هيونداي كريتا الصغيرة الرخيصة في تجربتنا الأولى لها

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا مصعب شعشاعه الذي قام باختبار سيارة هيونداي كريتا 2016 الجديدة كلياً مؤخراً في جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي.

تعتبر هذه السيارة الجديدة كلياً أصغر سيارة كروس أوفر في أسطول مركبات هيونداي، وسبق وتعرف عليها فريقنا في عرب جي تي أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.

تم تطوير سيارة هيونداي كريتا 2016 لتناسب أسواقاً محددة ومنها أسواق منطقتنا العربية، وتجمع هذه السيارة الجديدة بين صغر الحجم وشكل مركبات SUV، وتتوفر بسعر جيد مقابل ما تقدمه من ميزات.

يأتي اسم كريتا من جزيرة تابعة لليونان حيث تم اختيار اسم أجدد سيارات هيونداي بسبب القرب الجغرافي لمنطقتنا، بينما تسمى هذه السيارة في أوروبا ix25.

وقام فريقنا في عرب جي تي بقيادة سيارة هيونداي كريتا في أحضان الطبيعة الخلابة في موريشيوس، بعد أن تمت دعوتنا من قبل شركة جمعة الماجد الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في الإمارات العربية المتحدة.

تعتبر هيونداي كريتا الشقيقة الصغرى لسيارتي هيونداي توسان و هيونداي سنتافي، وهي ثالث سيارة من فئة كروس أوفر لدى هيونداي، وتمتلك تصميماً يحمل هوية فلسفة النحت السائل التي يوفرها الصانع الكوري في سياراته الجديدة.

ستتوفر هيونداي كريتا 2016 في أسواقنا العربية بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر يولد قوة 123 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي أو أوتوماتيكي من ست سرعات.

وتتوفر هذه السيارة الصغيرة بخيار دفع أمامي WD2، إلى جانب نظام الدفع الرباعي AWD والذي للأسف لن يتوفر في منطقتنا حالياً، لتجعلها هيونداي بعيدة عن شقيقتها توسان 2016 التي سبق واختبرها زميلنا صهيب في وقت سابق.

تنافس هيونداي كريتا كلاً من فورد ايكوسبورت و شيفروليه تراكس و مازدا CX-3.

يبدأ سعر هيونداي كريتا من 14,400 دولار أمريكي (54 ألف ريال سعودي).

شاهدوا تجربة قيادة مصعب لسيارة هيونداي كريتا، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة الجديدة في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.