هيونداي i20 Coupe WRC الجديدة تأتي بقوة أكبر

أعلن فريق "هيونداي موتورسبورت" عن عزمه خوض بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات باستخدام سيارة جديدة. وجاء الكشف عن تطوير السيارة i20 Coupe WRC بهدف مواجهة تحدي البطولة والاستفادة مما حققه الفريق في موسم 2016 من إنجازات توّجها باحتلال المركز الثاني، فضلاً عن التغييرات الواسعة التي أعلن عنها في قوانين البطولة للموسم المقبل والتي تهدف إلى إضفاء مزيد من المتعة والإثارة على هذه الرياضة التي تحظى بشعبية واسعة.

وتمّ تصميم السيارة i20 Coupe WRC الجديدة التي تشتمل على ثلاثة أبواب لتلبية جملة من القوانين الفنية الجديدة لرياضة سباقات الرالي، وهي تمثل السيارة الثالثة لفريق هيونداي موتورسبورت منذ بدأ مشاركاته في بطولة العالم للراليات في 2014. وكان الفريق قد خاض أولى منافسات في البطولة في موسمي 14 و15 باستخدام السيارة i20 WRC ثم السيارة i20 WRC من الجيل الجديد في موسم 16. ويأمل فريق هيونداي وهو يستعد لانطلاقة عامه الرابع في البطولة أن يستفيد من التقدّم الكبير الذي حققه خلال السنوات القليلة الماضية، لا سيما مع دخول البطولة حقبة جديدة من القوانين.

وتهدف لائحة القوانين المنقّحة لموسم العام 2017 إلى جعل بطولة العالم للراليات أكثر إثارة، سيما وأن السيارات الرياضية الجديدة تكشف عن مظهر هجومي صارم وتنطوي على تقنيات متقدمة. وتشمل التغييرات التي أدخلت على السيارة i20 Coupe WRC الجديدة تحسينات في الديناميكيات الهوائية والثبات الميكانيكي، في حين زيدت قوة المحرك من 300 إلى 380 حصاناً عند العمود المرفقي (Braking Horsepower)، كما تمّ خفض وزنها الإجمالي.

ويأمل فريق هيونداي موتورسبورت في الاستفادة من i20 Coupe WRC الجديدة في استثمار إنجازات الموسم الماضي الذي كان الأكثر نجاحاً في تاريخه، إذ حقق فيه فوزين فضلاً عن صعوده عشر مرات إلى منصات التتويج. وأنهى الفريق موسم 2016 محتلاً المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الصانعين.

وأكّد مدير فريق هيونداي موتورسبورت ميشيل ناندان عزم الفريق على المضيّ قُدُماً باتجاه الانتصارات في الحقبة الجديدة من بطولة العالم للراليات التي تشهد تغييرات كبيرة هي الأولى منذ مدة طويلة، معتبراً أن الموسم المقبل يشتمل على "تحدٍّ فني جديد وكبير سوف نتصدّى له بحماس"، وقال: "هذه فرصة لتطبيق كل ما تعلّمناه والاستفادة من الخبرة التي كسبناها في المواسم الثلاثة الماضية، وبما أن جميع الفرق ستبدأ من الصفر، فالكلّ يقف على قدم المساواة، لكننا نريد أن نُظهر قدرتنا على خوض المنافسات من أجل الفوز ببطولة الموسم المقبل، بعد أن أنهينا البطولة في المرتبة الثانية في 2016، ونحن مطمئنون إلى أن السيارة i20 Coupe WRC سوف تساعدنا في تحقيق ذلك".

وسوف يُبقي الفريق على تشكيلة سائقيه من دون تغيير في الموسم المقبل، ما يؤمّن له الاستقرار المنشود في ضوء إطلاق السيارة الجديدة. ومن المقرّر أن يخوض السائقون تييري نوفيل وهايدن بادون وداني سوردو جميع الجولات الثلاث عشرة جميعها في البطولة.

وسيخوض السائقون الثلاثة جولات بطولة 2017 تحت شعار ترويجي موحد هو Hyundai Shell Mobis World Rally Team (فريق هيونداي شل موبيس لبطولة العالم للراليات)، وذلك في ظلّ تمكّن الصانعين المشاركين في البطولة من استخدام ثلاث سيارات في كل جولة من جولات البطولة.

أول معلومات لموعد الكشف عن رولز رويس كولينان الـ SUV

منذ العام الماضي والعالم كله يتحدث عن سيارة رولز رويس كولينان أول سيارة SUV في التاريخ ستنتجها شركة رولز رويس...

معلومات عن قوة بي ام دبليو M3 CS موديل 2018

شهد العام الجاري إطلاق سيارة بي ام دبليو M4 CS نسخة خاصة من طراز M4، واليوم سيتحدث فريقنا في عرب جي تي عن سيارة بي ام...

كمارو ZL1 تلحق بسرعة هائلة بسيارة فورد GT الأسطورية الجديدة

من منكم تخيل أعزاءنا متابعي عرب جي تي كيف ستكون نتيجة تحدي بين سيارة العضلات شيفروليه كمارو ZL1 وسيارة فورد GT، التي...