وأخيراً أسرع سيارة في العالم تسجل أرقاماً رسمية

رغم مرور أكثر من عاميين على إطلاق سيارة كوينيجسيج ون:1 الاختبارية، وإنتاج خمس نسخ فقط من هذه السيارة الخارقة، إلا أن الصانع السويدي لم يقم بتوثيق الأرقام القياسية التي تستطيع تسجيلها النسخة الإنتاجية من هذا الطراز النادر.

ولكن الوضع قد تغير الآن بعد أن اقتحمت أحد النسخ الإنتاجية من كوينيجسيج ون:1 حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا، لتتمكن من قطع مضمارها في زمن 2:32.14، لتستطيع بذلك التصدر بفارق 6 ثوان على السيارة البريطانية ماكلارين بي 1 التي سجلت أسرع زمن على هذه الحلبة العالمية، كما أنها أسرع بـ 8 ثوان عن السيارة الألمانية بورش 918 سبايدر على نفس هذا المضمار.

تم تسجيل هذا الرقم القياسي لسيارة كوينيجسيج ون:1 أثناء قيادتها من قبل السائق المحترف (روبرت سيروانسكي) الذي يمتلك أحد أروع الوظائف في العالم، فهو السائق الرسمي الذي يختبر سيارات كوينيجسيج الخارقة.

يجدر الإشارة إلى أن كوينيجسيج ون:1 تمتلك محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

باستطاعت كوينيجسيج ون:1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

وكما يعلم معظم متابعي موقعنا عرب جي تي تستعد كوينيجسيج ون:1 لسحب لقب أسرع سيارة في العالم بشكل رسمي من الأسطورة بوغاتي فيرون سوبر سوبرت، عندما تقوم بتوثيق أرقامها القياسية في موسوعة غينيس إن شاء الله.