وزير النقل الألماني يختبر سيارة اودي ذاتية القيادة

تُكثف شركات السيارات أقصى جهودها في الوقت الحالي لتطوير أنظمة القيادة الذاتية التي ستحصل قريباً ان شاء الله على الموافقة الرسمية لإنتاجها بشكل رسمي، لكي تسير السيارات على الطرق العامة بدون تحكم السائقين.

وقد سبق أن نشر فريقنا عرب جي تي خلال عام 2014 خبر إطلاق سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف –  Audi RS7 Piloted Drive الاختبارية، صاحبة لقب أسرع سيارة في العالم ذاتية القيادة، والذي كان على حلبة هوكنهايم في ألمانيا أمام جماهير السباق الأخير من بطولة العالم لسباقات دي تي ام لعام 2014.

واليوم سنزودكم بفيديو جديد يُظهر عملية اختبار أنظمة القيادة الذاتية لسيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف على الطريق السريع في ألمانيا، من قبل وزير النقل الألماني لكي يتأكد من أمان هذه السيارة القادمة في المستقبل القريب ان شاء الله.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف الاختبارية تقوم بقيادة نفسها بنفسها دون أي تدخل بشري، بمساعدة نظام ملاحة دقيق يقيس موقعها بالتفاصيل، وثلاث كاميرات ثلاثية الأبعاد تقوم بإرسال الصور إلى جهاز يحدد موقع السيارة بشكل دقيق بالمقارنة مع قاعدة البيانات المسجلة مسبقاً بتصميم الحلبة، مما يوفر عينين لسيارة اودي الاختبارية الجديدة تمكنها من السير على المنعطفات بشكل دقيق وآمن بدون تحكم أي سائق.

وأكدت شركة اودي الألمانية، أن سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف الاختبارية جاءت نتيجة لعشر سنوات من البحوث والتطوير المشترك مع جامعة ستانفورد ومختبر أبحاث الالكترونيات.

ويعمل الصانع الألماني في الوقت الحالي على تطوير أنظمة القيادة الذاتية في سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف أثناء قيادتها بسرعة تقل عن 65 كم/س.

وكما ذكرنا في السابق ستوفر اودي أنظمة القيادة الذاتية في الجيل الجديد من سياراتها اودي ايه 8 2017.

ما رأيك عزيزي القارئ، هل تعتقد أن بإمكانك الاعتماد بالكامل على الأجهزة والحواسيب لقيادة سيارتك؟ شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!