وصول بي ام دبليو i8 الى العراق

تظهر الصور التي في الأعلى وصول السيارة الرياضية الهجينة بي ام دبليو i8 طراز 2015 إلى ميناء البصرة في جنوب العراق.

ويذكر أن السيارة الألمانية بي ام دبليو i8 طراز 2015 مزودة بمحركين يعمل الأول على البنزين وموجود في الخلف ومكون من 3 اسطوانات بسعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ينتج قوة 231 حصان و 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني يعمل على الكهرباء وموجود في الأمام وينتج قوة 131 حصان و 250 نيوتن/متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ويبلغ إجمالي قوة سيارة i8 حوالي 362 حصان و 570 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وتمتلك بي ام دبليو i8 أربع وضعيات للقيادة، الأولى E-Drive وتعتمد بالكامل على المحرك الكهربائي وتستطيع قيادة السيارة لمسافة 35 كم باستخدام هذه الوضعية بسرعة لا تتعدى 120كم/س، أما الوضعية الثانية Eco Pro وتمتلك نفس خصائص E-Drive مع اختلاف طفيف حيث تهدف الوضعية إلى توفير البترول بأقصى درجة، والوضعية الثالثة comfort وتجمع بين عمل محركي البنزين والكهرباء، وتوفر الوضعية الرابعة Sport أقوى أداء لسيارة بي ام دبليو i8.

ويصل وزن بي ام دبليو i8 إلى 1,485 كجم وذلك فضل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم مما يجعلها تحتاج إلى 4.4 ثانية فقط لتصل إلى سرعة 100 كم/س، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/س، أما بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط فتصل سرعة السيارة القصوى إلى 120 كم/س، مع مدى يبلغ 35 كم.

ويبدأ سعر بي ام دبليو i8 في أسواق الشرق الأوسط  من 172,882 دولار أمريكي (635 ألف درهم إماراتي).

ويمكنك عزيزي القارئ مشاهدة تجربة قيادة زميلنا صهيب شعشاعة لسيارة بي ام دبليو i8 طراز 2015 الجديدة كلياً على رابط الخبر الذي في الأٍسفل.

تجربة قيادتنا لسيارة بي ام دبليو i8 طراز 2015

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...

شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

عشاق التطعيس في الصحراء عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة جيب رانجلر SRT من الوكالة ، أما اليوم فسنزودكم بأول فيديو...