ولاية أمريكية تسمح بكسر نوافذ السيارات بعد وضع قانون غريب

سنّت ولاية تينيسي الأمريكية قانوناً جديداً يسمح للغرباء بإنقاذ الحيوانات الأليفة التي تركت في السيارات الساخنة في حر الصيف الملتهب.

وقد فُرض هذا القانون الذي يحافظ على حياة العديد من الحيوانات في بداية الشهر الحالي ويجري تطبيقه في 16 ولاية أخرى في أمريكا، حيث يكون المواطن الذي يحاول فتح السيارة لإنقاذ الحيوانات محمي قانونياً من الدعاوى القضائية في مثل هذا الظرف.

يجدر الإشارة إلى أن ولاية تينيسي الأمريكية كانت تسمح فقط بإنقاذ الأطفال العالقين داخل السيارات لوحدهم حتى تاريخ 1 يوليو، ولكنها الآن شملت الحيوانات الأليفية كذلك إلى هذا القانون الذي يشير إلى خطر ترك أي كائن حي داخل السيارات المغلقة لوحدهم.

بمعنى آخر، فإن القانون الجديد سوف يحمي أولئك الذين يحطمون النوافذ أو الأقفال لفتح السيارة الساخنة لكي ينقذوا انقاذ الأطفال أو الحيوانات الأليفة من داخل المركبة. ومع ذلك، هذا لا يعني أن يقوم أحد المارة بكسر السيارة فوراً لإنقاذ الحيوانات الأليفة، بل يجب التأكد أولاً من قفل السيارة وأن الطفل أو الحيوانات بخطر حقيقي، والاتصال بالشرطة أمر واجب حينها.

يتمنى فريقنا في عرب جي تي لو يتم وضع قانون رسمي في أنظمة المرور بمنطقتنا العربية لحماية الأطفال قبل الحيوانات الأليفية من خطر إهمال بعض من الأهل، الذين يقومون بترك أولادهم الصغار في العمر داخل السيارات لوحدهم بعد إغلاق المركبة عليهم لكي يتسوقوا أو يقوموا بمطلباتهم الخاصة، لينسوا خطر نقص الأكسجين والحرارة الشديدة التي يمكن أن تصل إلى مستويات قاتلة قد تودي بحياة الأطفال لا قدر الله.

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...

شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

عشاق التطعيس في الصحراء عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة جيب رانجلر SRT من الوكالة ، أما اليوم فسنزودكم بأول فيديو...