يبدو أننا سنتعرف قريباً على أسرع سيارة هاتشباك في التاريخ

إذا كانت للصور التجسسية المرفقة أية دلالة، فهي على ما يبدو أن فورد قد أعطت الضوء الأخضر لإنتاج النسخة الأسرع من فوكس RS السريعة أصلاً. 

لقد صممت هذه السيارة القادمة لتكون ذروة الجيل الحالي، ومن المرجح أن يطلق عليها اسم فورد فوكس RS500 وسوف تكون متوفرة بكميات محدودة، تماما مثل RS500 السابقة التي كانت مبنية على أساس الجيل الثاني من فوكس RS التي أنتج منها 500 نسخة فقط، التي جاءت في وقتها بزيادة في عدد الأحصنة تبلغ 15% وارتفاع في عزم الدوران يبلغ 4.5%، إلى جانب مظهرها الشرير باللون الأسود المطفي والتعديلات الأخرى.

وبالعودة للسيارة التي نتكلم عنها، فهي تبدو إلى حد كبير نفس نسخة فورد فوكس RS العادية، ولكن يبدو أنغطاء محرك السيارة سحصل على بعض فتحات التهوية للمساعدة في تبريد محرك إيكوبوست تيربو تشارجد سعة 2.3 لتر والذي من المرجح أن يقوم بتقديم قوة تزيد عن 350 حصان الحالية وكذلك أكثر من 475 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتذكر مجلة Motor Mag نقلاً عن مصادر داخلية في الشركة منذ فترة أن هذه الهاتشباك ستحصل على هيكل من الكاربون فايبر لتعزز من هيكل السيارة المصنوع من البلاستيك، ومكابح من الكاربون فايبر، ونظام التعليق من الألومنيوم لإنقاص الوزن، و لنفس الغرض، فإن فورد تخطط على ما يبدو لإزالة بعض مواد عزل الصوت والتي ستجعل المقصورة مجردة إلى حد ما.

ومن غير الواضح في هذه المرحلة كم من الوزن ستتم إزالته من إجمالي الوزن البالغ 1599 كغ من فوكس RS العادية، ولكن كان هناك شائعة منذ فترة تشير إلى أن الوزن الذي سيتم تخفيضه قد يصل إلى 100 كغ. ومن المتوقع أن ينتج عن جميع هذه التغييرات ما يوصف "بأسرع تسارع لسيارة هاتشباك في التاريخ".

إنه تصريح جريء أدلت بها مصادر مقربة من فورد ويبقى أن نرى ما إذا كان سوف يتحقق في الواقع، إن فورد فوكس RS القياسية تتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/س في 4.7 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 266 كم/س، وبالتالي فإن فوكس RS500 سوف تتحسن مقارنة مع هذه الأرقام المثيرة للإعجاب.

في حين أن تفاصيل الكشف عن النسخة الخاصة هي غير متوفرة في هذه المرحلة، إلا أنه من المحتمل أن تقوم فورد بإطلاقها مطلع 2017 إن شاء الله.

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...