يزيد الراجحي بطل رالي جدة 2015

حافظ السائق يزيد الراجحي على لقبه في النسخة الثانية من رالي جدة الصحراوي 2015  بعد أن حسم المركز الأول مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارته (هامر) في ختام المرحلة الأخيرة التي أقيمت بين منطقتي البريكة وخليص بجدة.

وتمكن السائق السعودي يزيد محمد الراجحي من تحقيق فوز مريح برالي جدة 2015، حيث بقي بعيداً عن المشاكل بعد عبور المرحلة الأخيرة للرالي  والتي بلغت مسافتها 222 كلم، يوم السبت بوقت إجمالي بلغ 2:53:23 ساعة.

وبدأ الراجحي خلف مقود سيارته من نوع هامر اليوم متصدراً للترتيب العام للرالي بفارق 13:54 دقيقة عن أقرب منافسيه مطير الشمري (نيسان بيك أب) بعد تثبيت النتائج وتطبيق العقوبات، ووسّع صدارته إلى أكثر من 34:04 دقيقة عن صاحب المركز الثاني يحيى بالهلي (نيسان باترول) في القسم الأخير من المنافسات شمال مدينة جدة.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للراجحي في رالي جدة، فيما قال بطل الراليات السعودي تعليقاً على الفوز: “من الهام جداً دعم الأحداث المحلية، وهي بالتأكيد في تطوّر مستمر من ناحية الدعم والتنظيم”، وأضاف بقوله : “كان فوزاً آخر جيداً هنا في بلادي ومن الجيد البقاء في جو المنافسة قبل الانتقال والمشاركة في رالي الفراعنة في وقت لاحق من الشهر الحال”.

من ناحيته، شق السعودي منيف السليماني (نيسان باترول) طريقه في الترتيب خلال المرحلة الأخيرة ووصل إلى المركز الثالث في التريب العام للرالي، فيما تقدّم أحمد الصبّان (فورد رابتور) من المركز العاشر إلى الرابع في اليوم الأخيرمتقدماً على السعودي أحمد القاشمي (نيسان باترول) خامساً.

وسجل سائق ذوي الاحتياجات الخاصة فهد العبد اللطيف الذي شارك لأول مرة مركزاً متقدماً ومشاركة مميزة، بعد أن تمكن من تحقيق المركز السابع في فئة (T2)، بمساعدة ملاحه عمر اللاحم ، حيث حظي بتكريم راعي الحفل لمشاركته الفاعلة هذا العام .

وفي فئة الدراجات النارية والكوادز، بدأ الفائز بنسخة العام الماضي للرالي السعودي عبدالمجيد الخليفي (كاوازاكي) المرحلة الأخيرة متصدراً للترتيب العام بفارق 6:13 د عن مواطنه سلطان المسعود، وبقي الخليفي بعيداً عن المشاكل وحقق ثاني أسرع التواقيت في مرحلة السبت، ليعبر خط النهاية متقدماً على المسعود بفارق 8:44 د.