يزيد الراجحي يستلم سيارته التي يزيد سعرها عن 9 مليون ريال

قبل تقريباً عام من الآن أعلن رجل الأعمال وبطل الراليات السعودي يزيد الراجحي بشكل غامض عن طريق حسابه الشخصي بموقع "سناب شات" عن سيارة خارقة جديدة سيضمها إلى أسطول سياراته المميزة.

ليحتفل يزيد الراجحي في الأمس باستلام نسخته الخاصة من الأسطورة الخارقة الجديدة بوغاتي تشيرون، التي يزيد سعرها عن 2.61 مليون دولار أمريكي أي مايعادل 9,788 مليون ريال سعودي، بطريقة غريبة عبر السناب شات ليهدي نفسه هذه الهدية ضمن عرض مميز في حديقة منزله في العاصمة السعودية الرياض.

يزيد الراجحي

سيارة يزيد الراجحي الجديدة

وحملت سيارة الراجحي رقم 1 من أصل 500 نسخة ستصنع من طراز تشيرون البديل عن فيرون، وحصلت على هيكل خارجي يجمع بين اللونين الأسود والأبيض وكذلك في المقصورة الداخلية، وبالتأكيد زودت بلوحة أرقام "قلق 999" الخاصة بسياراته.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بوغاتي تشيرون ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2016، وسيتم صنع جميع نسخها خلال مدة تزيد عن 7 سنوات، بمعدل 70 سيارة بوغاتي تشيرون في العام الواحد، وتستغرق عملية بناء كل سيارة تشيرون من الصفر إلى شكلها النهائي 6 أشهر.

يزيد الراجحي

وتعتمد بوغاتي تشيرون على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، لتتسارع هذه السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية، وتحتاج هذه السيارة لأقل من دقيقة لتتسارع من 0 إلى 400 كم/س (250 ميل/س) وتتوقف بعد ذلك.

 

 

يبدو أن يزيد الراجحي كل تخلى عن سيارته الأسطورية القدية بوغاتي فيرون بعد استلام شقيقتها الأجدد بوغاتي تشيرون لينشر صوراً مازحة على الشبكة العنكبوتية يعلق عليها "القديمة للبيع لعدم التفرغ".

ومن الجدير بالذكر أن فريقنا في عرب جي تي سبق وعرفكم على أبرز سيارات السعودي يزيد الراجحي، أشهرها باغاني وايرا و مرسيدس جي 63 ايه ام جي 6X6 وغيرها من السيارات المميزة.