يوجد لدى العرب فرصة للحصول على فورد GTX1 النادرة

تعتبر سيارة فورد GTX1 نسخة خاصة ونادرة جداً من الجيل الأول للسيارة الرياضية الخارقة فورد جي تي وتمتاز بسقفها القابل للطي، والآن يوجد فرصة لدى العرب للحصول على هذه السيارة المميزة حيث أنها معروضة للبيع حالياً لدى صالة (توب لاين موتورز) في دبي.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيتم بيع سيارة فورد GTX1 مقابل مليون و 690 ألف درهم إماراتي (460 ألف دولار أمريكي)، بالتأكيد هذا ليس سعر رخيص ولكنه حتماً مناسب لسيارة نادرة.

أثناء إنتاج سيارة فورد GT، عرضت شركة التعديل (Genaddi Design Group) حزمة X1 على مالكي سيارات فورد جي تي، واشتملت التحسينات على جعل هذه السيارة الأمريكية مكشوفة وتزويدها بالعديد من التغييرات الأخرى، ولا يوجد معلومات رسمية عن عدد السيارات المنتجة من فورد GTX1، أنما من المعتقد أنه تم صنع عدداً قليلاً منها مما يفسر سبب ارتفاع ثمن هذه السيارة.

وادّعت صالة السيارات التي تعرض هذه التحفة النادرة للبيع في الإمارات العربية المتحدة وبشكل لا يصدق، أن عداد هذه النسخة من سيارة فورد GTX1 قريب من الصفر، مما يعني ان أنها لم تسر سوى بضعة أمتار رغم أن عمرها يبلغ تسع سنوات.

تتميز هذه السيارة النادرة بهيكلها الخارجي المطلي الأصفر مع خطوط رمادية مستوحاة من سيارات السباقات وإطارات فضية.

تمتلك فورد GTX1 محرك V8 سعة 5.4 لتر مع سوبرتشارجد يولد قوة 700 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، وتعمل هذه السيارة الرياضية بنظام دفع خلفي للعجلات.

شاركوا أعزاءنا المتابعين هذا الخبر مع أصدقائكم في الإمارات الذين قد يرغبوا بالحصول على هذه التحفة النادرة.