10 أخطاء يرتكبها السائق المبتدئ

كنا جميعنا في يوم من أيام سائقين مبتدئين ولكننا قد لا ننكر بعض الأخطاء التي كنا نترتكبها في بداية هذا المشوار خلف مقود السيارة على الطرق العامة المليئة بالسيارات والأشخاص.

وبما أننا نسعى دائماً إلى تزويدكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بكل شيء مميز في عالم السيارات، سنقدم لكم اليوم  10 أخطاء يرتكبها السائق المبتدئ.

1- القيادة ليلاً بدون إشعال الأضواء

يبدو أن بعض السائقين الجديد يقعون في هذا الخطأ في بداية رحلة القيادة على الطرق العامة خلال الليل، إذ أنهم ينسون إشعال الأضواء التي تكشف لهم ما يخفيه الظلام، قبل أن يكتشفوا خطأهم لوحدهم أو بمساعدة تنبيهات السائقين الآخرين الذين يتفاجأون بسيارة تسير على الطريق بدون إنارة مصابيحها.

2- تغيير سرعات الجير بشكل صحيح

هذه المشكلة قد تواجه السائق المبتدئ الذي يقود سيارات بخيار جير يدوي من السرعات، ما قد يجعله على سبيل المثال ينتقل من السرعة الأولى إلى الرابعة بالخطأ !!!

3- الاصطدام بشجرة

يبدو أن الأشجار تعتبر كالمغناطيس الذي يجذب حديثي القيادة نحوها بعد أن يفقدوا السيطرة على السيارة، جنبنا الله وإياكم شر الحوادث!

4- السرعة

الفرحة بالحصول على رخصة القيادة قد تشعر بعض السائقين الجدد بالثقة الزائدة والرغبة بالقيادة بسرعة في الأماكن غير المخصصة لها، مما قد يتسبب بكارثة لا سمح الله.

5- ركن السيارة

عملية ركن السيارة قد تسبب في بعض الأحيان مشكلة كبيرة وحتى للسائقين الماهرين وخاصة في الأماكن المكتظة، أما بالنسبة للسائقين الجدد فقد تضعهم في مواقف محرجه تجبرهم على الاصطفاف في مكان بعيد جداً عن وجهتهم وتجبرهم على ممارسة رياضة المشي.

6- القيادة عندما تكون المكابح اليدوية مرفوعة

هذا الخطأ يرافق النساء في معظم الأحيان، ولكن ذلك لا يمنع بعض السائقين الجدد من الوقع به.

7- الرجوع إلى الخلف دون الإنتباه

قد تختلط الأمور على السائق المبتدئ مما تجعله يرجع إلى الخلف دون أن ينتبه إلى ماا يوجد وراء سيارته، ما قد يجعله يصطدم بما يوجد خلفه أو ربما يدهس أحد المشاة لا قدر الله.

8- الخروج من موقف محرج

يظهر هذا الخطأ بعد أن يجد السائق الجديد سيارته المركونة محاصرة بالسيارات، لتبدأ مغمارة إخراج السيارة التي قد تضمن بعض الاصطدامات مع السيارات التي حولها.

9- عدم الالتزام  بمسرب محدد

ينتشر هذا الخطأ من قبل حديثي القيادة الذي إما يستولون على منتصف الطريق أو أنهم يقودون على جوانب الطريق بشكل منحرف.

10- البطؤ الشديد في القيادة

مثلما يشعر بعض السائقين الجدد بالثقة ليقودوا بسرعة هائلة، يشعر البعض الآخر بالخوف والرهبة التي تجبرهم على القيادة ببطئ شديد مما يغضب السائقين الآخرين على الطريق.

 

قدمنا لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أبرز 10 أخطاء يرتكبها السائق المبتدئ، بالتأكيد يوجد المزيد منها ولكن هذه أشهرها!