10 أشياء لا تعرفها عن تويوتا لاندكروزر

تويوتا لاند كروزر أسطورة في عالم السيارات، تشتهر بأنها إحدى أفضل مركبات SUV في العالم، حيث صممت في البداية لتكون مركبة مخصصة للطرقات الوعرة ، وبمرور السنين بدأت تتحول إلى مركبة فخمة وبدأت لائحة المواصفات تطول أكثر فأكثر، حتى أصبحت لانكروزر اليوم أفضل مثال على سيارات SUV الفخمة الراقية

واليوم نقدم لك عزيزي القارئ 10 معلومات لم تكن تعرفها عن هذا الطراز المحبوب؛

1- تنتمي تويوتا لاندكروزر 2016 إلى الجيل الأخير من السيارة (J200) والذي أطلق عام 2007 .

ولكنها حصلت على عديد من التغييرات والمواصفات الجديدة في نسختها المحدثة، حيث تتركز معظم التغييرات الشكلية في المقدمة ذات الأضواء الحديثة ومصابيح LED المدمجة وتزيينات الكروم على الصادم السفلي ، كما حصلت الداخلية على المزيد من المواد ناعمة الملمس ومواصفات الرفاهية مثل الشاحن اللاسلكي ونظام الترفيه للمقاعد الخلفية، فيما احتفظت بمحرك V8 سعة 5.7 لتر من الطراز السابق ولكن مع جير أوتوماتيكي من ثماني سرعات يُستخدم للمرة الأولى.

 

2-يعود أصل مركبة تويوتا لاندكروزر إلى مركبة أمريكية عسكرية عثر عليها الجيش الياباني في الفلبين.

خلال احتلال اليابان للفلبين عام 1941 في الحرب العالمية الثانية، عثر الجنود اليابانيون على مركبة جيب أمريكية عسكرية من نوع (بانتام MK II) فأمرت السلطات اليابانية العسكرية شركة تويوتا بصنع مركبة مماثلة ولكن بشكل مختلف فصنعت الشركة (موديل AK)، ولكن مركبة (تويوتا جيب) أو (BJ) التي صُنعت فيما بعد جاءت مختلفة تماماً عن هذه المركبة ولم تستخدم أياً من أجزائها الميكانيكية.

 

3-لاند كروزر تمثل أطول عملية إنتاج متواصلة لسيارة من علامة تويوتا

تم طرح تويوتا لاند كروزر لأول مرة في اليابان قبل قرابة 65  عاماً وتحديداً عام 1951 تلبية لطلب حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وكانت السيارة تحمل اسم (تويوتا جيب) أو BJ، حيث يشير الحرف B إلى فئة B من المحركات ويشير الحرف J لكلمة (جيب)، وأثبتت المركبة قدراتها عندما نجحت في تسلق جبل فوجي فاعتمدتها الشرطة اليابانية كمركبة للدوريات.

 

4- ظهر اسم لاندكروزر للمرة الأولى عام 1954

قررالمدير الفني لشركة تويتا (هانجي أوميهارا) إعادة تسمية BJ إلى لاندكروزر عام 1954 ، ليبدو الاسم مألوفاً ومشابها للسيارات المنافسة في فئتها مثل (لاند روفر) ، كما أن شركة (ويليز) صاحبة العلامة التجارية (جيب) بدأت تطالب بحقوق الملكية الفكرية للاسم.

 

5-اكتسبت لاندكروزر هويتها الفخمة في الثمانينيات.

شهدت الثمانينيات تغييرات جذرية على مواصفات تويوتا لاندكروزر وتحوّلت السيارة من مركبة شبه عسكرية مخصصة للسير على الطرق الجبلية والوعرة والمهام الشاقة  ،إلى مركبة عائلية مرفهة وترافق هذا مع إطلاق الحيل الجديد (الفئة 60) من لاندكروزر ، حيث زوّدت السيارة بمكيف ونظام تدفئة خلفي وداخلية فاخرة وتحكم عن بعد بالمرايا وفتحة سقف كهربائية.

 

6- تستخدم تويوتا لاندكروزر 2016 نظام التحكم بالقيادة البطيئة (الزحف)

يُساعد نظام تحكم القيادة البطيئة أو ما يُعرف بنظام "الزحف"  في الحفاظ على سرعة منخفضة عند القيادة على الطرقات الوعرة من خلال التحكم أوتوماتيكياً بقوة المحرك والضغط الهيدروليكي للمكابح، كما أثبت هذا النظام فعاليته في الاختبارات التي أجرتها الشركة اليابانية، متيحاً بذلك المجال للسائق للتركيز فقط على التحكم بعجلة القيادة، بينما يقوم النظام بتقليل دوران العجلات أو غلقها بالكامل، ليوفر الثبات للمركبة حتى على الطرقات الزلقة.

 

7- لاندكروزر هي أول سيارة تويوتا إنتاجية يتم تصديرها في تاريخ الشركة، والسعودية كانت سوقها الأول.

في عام 1956  بدأت شركة تويوتا بتصدير سيارتها (لاند كروزر) إلى الأسواق العالمية، مبتدأة بالمملكة العربية السعودية والبرازيل، ثم إلى دول الشرق الأوسط، بينما بيعت أول سيارة لاندكروزر في أمريكا عام 1958 ، ولكن صلابة السيارة وقدرتها على السير في كافة التضاريس لاقت إعجاب الزبائن، وسرعان ما انتشرت تويوتا لاندكروزر في أنحاء العالم.

 

8- أول سيارة تويوتا يتم استيرادها إلى الإمارات

تتمتع لاند كروزر بإرث عريق في دولة الإمارات، حيث بدأت الفطيم للسيارات مسيرتها قبل ستين عاماً بهذه السيارة الاستثنائية، وكانت المركبة الأولى التي تم استيرادها إلى دولة الإمارات عندما وصلت أول شحنة من سيارات لاند كروزر بي جيه على ضفاف خور دبي، بينما بلغت مبيعات الفطيم للسيارات من سيارات لاند كروزر أكثر من 320,000 سيارة.

 

9- وصلت مبيعات تويوتا لاندكروزر إلى 5 ملايين مركبة في أنحاء العالم

في عام 1981 تخطت تويوتا لاند كروزر حاجز المليون، وفي التسعينيات بلغ إجمالي مبيعاتها الكلي مليونيّ سيارة، وخلال احتفالها بالذكرى الخمسين عام 2000 أعلنت شركة تويوتا أن إجمالي مبيعاتها العالمية وصل إلى 3.72 مليون سيارة، فيما تشير آخر الإحصائيات إلى أن عدد سيارات تويوتا لانكروزر المباعة في أنحاء العالم اليوم يزيد على 5 ملايين سيارة.

 

10- زوّدت لاندكروزر 2016 بأنظمة للسلامة والحفاظ على الأمان تستخدم للمرة الأولى في السيارة

تم تزويد تويوتا لاند كروزر الجديدة بحزمة متطورة من تقنيات السلامة ومنع الحوادث ، وهي حزمة Toyota Safety Sense، والتي تتضمن نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، يقوم بتفعيل المكابح أوتوماتيكياً عند وجود احتمال كبير لوقوع اصطدام.

بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة الراداري ونظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار ونظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB)، والذي يقوم برصد المصابيح الأمامية للمركبات القادمة من الاتجاه المعاكس والمصابيح الخلفية للمركبات التي تسير في الأمام، ويعدل الضوء العالي والمنخفض لتوفير رؤية أوضح.

 

خلال تاريخها الطويل الذي يمتد لأكثر من 60 عاماً ، عرفت تويوتا لانكروزر كيف تصل إلى المعادلة الصحيحة لتجمع بين الأداء والفخامة، كما حجزت لنفسها مكانة في قلوب عشاق سيارات SUV في مختلف أنحاء العالم، ومع محرك V8 الجديد وكل تلك المواصفات والإضافات الداخلية الفخمة  في آخر موديلاتها، فإن تويوتا لاندكروزر 2016 برأينا ما زالت قادرة على الاحتفاظ بهذه المكانة لسنين طويلة قادمة.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...