10 أشياء يجب أن تعرفها عن جاكوار XE

زيّن فهد جاكوار أسطولاً ضخماً ومميزاً من السيارات الفخمة التي ترضي أصحاب الذوق الرفيع ومحبي العراقة الإنجليزية منذ تأسيس الشركة في عام 1922، وواصل الصانع البريطاني تطوره وتجديده المستمر مع مرور السنوات ليستهدف عملاء جدد.

واليوم سنتحدث بالتحديد عن أجدد وأصغر فرد في عائلة سيارات جاكوار، التي ستكون بطلة تقريرنا مع 10 معلومات يجب أن تعرفها عن جاكوار XE الجديدة كلياً.

1- جاكوار XE سيارة سيدان جديدة بالكامل جذبت الأنظار نحوها عندما ظهرت للمرة الأولى في حدث خاص أقيم في قاعة إيرلز كورت في وطنها الأم بريطانيا، قبل أن تشارك ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2014.

2- جاكوار XE منافس جديد سيقف بتحدي ضد كلاً من بي ام دبليو الفئة الثالثة و مرسيدس سي كلاس و اودي ايه 4 و لكزس اي اس، ليوثق الصانع البريطاني خطاه في مواجهة السيارات الألمانية بالتحديد.

3- بدأت شركة جاكوار البريطانية بصنع سيارات جاكوار XE في شهر ابريل الماضي في مصنع سوليهال بالمملكة المتحدة، لتكون أول سيارة جاكوار يتم إنتاجها في مصنع متخصص بإنتاج سيارات لاند روفر فقط.

4- تعتبر جاكوار XE أصغر سيارة في أسطول سيارات جاكوار الحالي، مما يجعلها تنافس ضمن فئة سيارات لم يكن الصانع البريطاني يوفرها، لتستهدف فئة جديدة من العملاء الراغبين بإمتلاك مركبات فخمة صغيرة الحجم.

5- جاكوار XE أول سيارة في العالم ضمن فئتها تستخدم مقصورة مستقلة مصنوعة من الألومنيوم، وتوفر داخليتها مستوى عال من الراحة لركابها من خلال مساحة واسعة للرأس والأقدام، كما تعطي هوية سيارات جاكوار الفخمة والعريقة.

6- تمتلك جاكوار XE بخيارين من المحركات رباعية الاسطوانات سعة لترين التي تعمل على البنزين:

- المحرك الأول يولد قوة 197 حصان و 279 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتتسارع جاكوار XE المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في 7.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 237 كم/س.

- المحرك الثاني يولد قوة 237 حصان و 339 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتتسارع جاكوار XE المزودة بهذا المحرك من 0 إلى 100 كم/س في 6.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 249 كم/س.

كما حصلت جاكوار XE الجديدة كلياً على خيارين من محركات الديزل المكونة من أربع اسطوانات سعة لترين المتوفرة للأسواق الأجنبية.

7- تتوفر نسخة عالية الأداء من هذه السيارة السيدان ترضي عشاق السيارات الرياضية تحمل اسم جاكوار XE S، مزودة بمحرك V6 سعة 3 لترات يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 249 كم/س.

8- ركز الصانع البريطاني على تخفيض وزن سيارة جاكوار XE بقدر المستطاع لكي تحصل على لقب أخف سيارة جاكوار إنتاجية رغم أنها ذات صلابة عالية، حيث يبلغ وزنها 1665 كيلوغرام، مما سيوفر أداءً مميزاً لعهذه السيارة الجديدة أثناء سيرها بسرعات عالية بالإضافة إلى تقليل إستهلاك الوقود وتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

9- سعر جاكوار XE يبدأ من من 155 ألف درهم إماراتي أي مايعادل (42,200 دولار أمريكي) يختلف السعر حسب الأسواق، مما سيجعلها تنافس بقوة وترضي الزبائن الذين يرغبون بفخامة جاكوار ضمن سعر مقبول.

10- قامت جاكوار باستثمار ثروة تبلغ 500 مليون باوند بريطاني أي ما يعادل (773 مليون دولار أمريكي و 2 مليار و 899 مليون ريال سعودي) لتقوم بتطوير وبناء سيارة جاكوار XE، مما سيجعلها تنافس الشركات الألمانية بقوة من خلال توفير أنظمة مميزة وحديثة في سيارتها السيدان الصغيرة.

كانت هذه بعض المعلومات المختصرة عن سيارة جاكوار XE الجديدة بالكامل، ومن المتوقع أن تشهد السنوات القادمة تقديم نسخة كوبيه منها إن شاء الله.

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...