10 أشياء يجب أن تعرفها عن رنج روفر ايفوك

صغيرة رنج روفر السيارة العصرية ايفوك التي سبق وقمنا في عرب جي تي بتجربتها، لفتت أنظار الجميع بتصميمها الذي يبتعد بمراحل عن كل المنافسين ستكون بطلة تقريرنا لليوم مع 10 معلومات يجب أن تعرفها عن رنج روفر ايفوك.

1- يبلغ عدد الدول التي بيعت فيها رنج روفر ايفوك منذ انطلاقها عام 2011 إلى يومنا هذا أكثر من 177 دولة.

2- يعتمد تصميم طراز رنج روفر ايفوك على سيارة لاند روفر ال ار اكس الاختبارية، التي ظهرت في معرض ديترويت للسيارات في عام 2008، ولكنها حصلت على هيكل أصغر حجماً وزودت بتكنولوجيا عالية في المحرك مما جعلها صديقة للبيئة من حيث استهلاك الوقود ومقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة منها.

3- الامارات ثم المغرب ومن بعدهما السعودية  هي الدول الأعلى مبيعاً لسيارات ايفوك في وطننا العربي، حيث تم بيع أكثر من 10 آلاف نسخة من ايفوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حتى يومنا الحالي, مما سجل نجاحاً لم يكن في حسبان شركة لاند روفر.

4- استثمرت شركة لاند روفر مبلغ 230 مليون باوند أي ما يعادل 345 مليون و 851 ألف دولار أمريكي (مليار و 297 مليون ريال سعودي)، لإنتاج سيارتها الجديدة كلياً ايفوك في منشأتها الصناعية (Halewood Body & Assembly) في مدينة ليفربول التي تقع في شمال غرب انجلترا.

5- عمل 2200 مهندس على بناء سيارة رنج روفر ايفوك، ويتم صناعة هذا الطراز بشكل مستمر على مدار 24 ساعة من العمل اليومي من خلال 3 ورديات للعمال في مصانع الشركة البريطانية، مما ساهم في رفع عدد العمال في مصنع (Halewood Body & Assembly) بنسبة 300% ليصبح 4500 عامل بدلاً من 1500 شخص يعمل على بناء سيارات ايفوك.

6- قامت (زارا فيليبس)، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة والأمير فيليب دوق ادنبره، التي تعتبر سفيرة علامة لاند روفر بالحصول على أول نسخة إنتاجية في العالم من طراز رنج روفر ايفوك.  

7- رنج روفر ايفوك سجلت مبيعات ممتازة للصانع الانجليزي حيث بيع من السيارة أكثر من 400 ألف نسخة في وقت زمني قصير منذ إطلاقها.

8- نالت ايفوك أكثر من 165 جائزة دولية حصلت عليها في أكثر من 28 دولة مختلفة.

9- جير التسع نسب المستخدم في سيارة رنج روفر ايفوك كان الأول في عالم السيارات في فئتها وهو من نوع ZF-9HP .

10-اختفت نسخة الكشف من ايفوك بعد ظهورها الأول عام 2010 كطراز اختباري، حتى ظهرت منذ أيام في فيديو تشويقي زودناكم به مؤخراً، ليؤكد البريطانيون إطلاق النسخة المكشوفة من ايفوك في العام القادم.

ومن الجدير بالذكر أن فريقنا في عرب جي تي قام في السابق بتجربة قيادة سيارة رنج روفر ايفوك بنسختيها؛ كوبيه و رباعية الأبواب، وتتوفر هذه السيارة في أسواقنا العربية بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 237 حصان، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.6 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 217 كم/س، كما كُشف مؤخراً عن النسخة المحدثة منها ايفوك 2016 التي حصلت على مجموعة بسيطة من التغييرات على تصميمها إلى جانب زيادة في قوة محركها لتبلغ 240 حصان. 

كانت هذه بعض المعلومات المختصرة عن سيارة رنج روفر ايفوك ذات التصميم المميز الذي ساهم في بناء أجيال جديدة من سيارات لاند روفر، ومن المتوقع أن تشهد السنوات القادمة تقديم نسخة عالية الأداء منها ستحمل اسم رنج روفر ايفوك اس في ار ان شاء الله.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...