10 أشياء يجب أن تعرفها عن شفروليه تاهو 2016

تتمتع شفروليه تاهو بمكانة مميزة بين سيارات SUV عبر التاريخ حيث تشتهر بأنها تجمع بين قوة أداء مركبات النقل الضخمة وبين الراحة والرفاهيىة في السيارات الفاخرة، إلا أن شفروليه تاهو في طرازها الجديد 2016 حققت المزيد من الشعبية والنجاح ، أكثر بكثير من أي وقت مضى، ولنتعرف أكثر على هذه المركبة المميزة اخترنا لك عزيزي القارئ 10 أشياء يجب أن تعرفها عن شفروليه تاهو 2016 .

1- كافة فئات تاهو مزودة بمحرك V8 5.3

تتضمن قائمة المحركات المتوفرة في شفروليه تاهو 2016  محركاً واحداً فقط هو EcoTec3 V8 سعة 5.3 لتر وقوة 355 حصان،و 518 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس هايدروماتيك أوتوماتيكي من ست سرعات، ولكنه  - كباقي محركات EcoTec- يتمتع بتقنيات متطورة توفر أقصى قدر من القوة بالحد الأدنى من استهلاك الوقود، حيث تصل قدرة الجر لسيارة شفروليه تاهو 2016 بالدفع الثنائي إلى 3900 كجم.

2- تاهو مركبة شرطة

تُستخدم شفروليه تاهو من قبل الكثير من الجهات الأمنية والشرطية والمطافئ، حيث بدأت خطة تزويد سيارات تاهو بحزمة (9C1) الخاصة بسيارات الشرطة عام 1994، أما اليوم فتوفر شفروليه إصدارين من حزم الشرطة في مركبات تاهو؛ فئة بنظام الدفع الرباعي للعجلات وفئة بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

تشير شفروليه إلى فئة الدفع الرباعي باسم "مركبة الخدمات الخاصة" أو SSV اختصاراً، ويمكن استخدام هذه الفئة من (تاهو) في كافة الأغراض باستثناء المطاردات على الطرق المعبدة التي تتضمن السير بسرعات عالية، ويعود ذلك إلى مركز ثقل المركبة المرتفع، مما يزيد من احتمالية تعرضها للانقلاب عند السير بسرعة، إلا أنها المفضلة لدى طواقم الإنقاذ عند السير الثلوج أو الصخور والأراضي الوعرة غير المعبدة

وفي المقابل تُطلق شفروليه اسم "مركبة مطاردات الشرطة" أو (PPV) اختصاراً، على الفئة ذات نظام الدفع الخلفي للعجلات، ويُمكن الاستفادة من هذه الفئة من تاهو لكافة الأغراض والاستعمالات بما فيها المطاردات والمناورات السريعة، حيث تم تخفيض مركز ثقل السيارة وأصبح ارتفاعها عن الأرض أقل بمقدار 25 ملم، مع صادم خلفي قوي.

3- تاهو في الحقيقة هو اسم بحيرة

بحيرة تاهو هي بحيرة كبيرة من الماء العذب تقع في سلسلة جبال (سييرا نيفادا) التي تتوزع بين ولاتي كاليفورنيا ونيفادا ، ويقصدها السياح باستمرار وخاصة في فصل الصيف ، حيث أقيمت على ضفافها الكثير من الأماكن الترفيهية مثل المنتجعات الصيفية وأماكن التزلج على الثلوج.

4- هذا الجيل الرابع من السيارة

يعود تاريخ هذه السيارة الضخمة إلى عام 1992 الذي شهد إطلاقها تحت اسم (شفروليه بليزر) وحافظت على هذا الاسم حتى عام 1994، ليحصل هذا الطراز في عام 1995على اسم (تاهو) ، فيما أطلق الجيل الثاني من شيفوليه تاهو عام 2000 قبل أن يطلق الجيل الثالث عام 2006 والذي استمر إلى عام 2014، وفي عام 2015 شهدنا إطلاق الجيل الرابع الجديد بالكامل

5- شفروليه هي الأخت غير الشقيقة لجي ام سي يوكون

منذ البداية اشتركت جي ام سي يوكون و شفروليه تاهو بنفس المواصفات المكيانيكية ، نفس المحرك ونفس الشاصي ، وما زال الأمر كذلك حتى اليوم ، ويتمثل الفرق في تصمبم الواجهة الأمامية الذي يمنح كل سيارة منهما هويتها الخاصة، فيما تتمتع يوكون بالمزيد من المواصفات الداخلية التي تتعلق بنوعية المقاعد والنظام الصوتي وما شابه.

6- توفر شفروليه تاهو 2016 نظام تعليق بتحكم مغناطيسي

بالإضافة إلى المواصفات المميزة في فئة LTZ كاملة المواصفات ، توفر هذه الفئة الأفخم تقنية جديدة اسمها "التحكم المغناطيسي" لحزمة نظام التعليق في السيارة، ويساعد نظام التعليق المغناطيسي هذا سيارة شفروليه تاهو لتتكيف أوتوماتيكياً مع حالة الطريق باستمرار في عملية تستغرق أجزاء من الثانية ، ويلعب دوراً هاماً في تحسين التحكم في قيادة هذه المركبة الثقيلة

7- يتم صنع تاهو في مصنع جنرال موتورز في مدينة أرلينغتون في ولاية تكساس .

بدأ مصنع أرلينغتون في إنتاج السيارات عام 1954 ، حيث كان يصنع سيارات نقل الركاب مثل بونتياك وبيوك وكاديلاك وشفروليه  ، ولكنه تحول إلى صنع مركبات (بيك اب) عام 1997 وهو الآن المصنع الوحيد من مصانع جنرال موتورز الذي ينتج ويصدر سيارة شفروليه تاهو وجي ام سي يوكون.

8- شفروليه تاهو تتسع لعائلتك بأكملها

بالإضافة إلى قدرتها المميزة على الجر ونظامها الحركي المميز ، تشتهر سيارات شفروليه تاهو بمقصورة الركاب الضخمة ، فهي واحدة من السيارات القلائل التي تتسع لـ9 ركاب ضمن فئة مركبات SUV ، وفي الحقيقة فإنها السيارة الوحيدة إلى جانب شقيقتها جي ام سي يوكون والتي تحدثنا عنها سابقاً.

ولتحصل على شفروليه تاهو تتسع لـ9 ركاب، يمكنك طلب فئة LS العادية ومن ثم إضافة ميزة إضافية هي المقعد الأمامي الطويل، أما إذا كنت مهتماً بتحميل البضائع أو الأمتعة ، فإن النسخة التي تتسع لسبعة أو 8 ركاب تلبي طلبك، وخاصة مع ميزة طي المقاعد الخلفية التي توفر سعة تحميل قصوى تبلغ 2681 لتر.

9- تتوفر تاهو 2015 بثلاثة موديلات

تبدأ موديلات شفروليه تاهو  2015 بنسخة LS (ال اس) وتضم مواصفاتها إطارات قياس 18 إنش و ميزة بلوتوث مع شاشة LCD ونظام تكييف ثلاثي المناطق ونظام تحريك كهربائي لمقاعد الصف الأمامي ، مع فرش قماشي وراديو يعمل بواسطة الأقمار الاصطناعية ومشغل أقراص CD.

تليها نسخة تاهو LT (ال تي) بمواصفات (نص فل) ، تتضمن نظام (MyLink) الترفيهي المعلوماتي مع شاشة LCD تعمل باللمس ومقاعد جلدية ونظام تدفئة المقاعد الأمامية ولوابة خلفية كهربائية وترس تفاضلي خلفي قافل.

أما النسخة الأفخم شفروليه تاهو LTZ (ال تي زد) 2016 (فل مواصفات) فتشتمل على نظام المساعدة على الاصطفاف وزر تشغيل وإيقاف المحرك ومقاعد مدفأة في الصف الأول والثاني وميزة التحكم الكهربائي بمقاعد الصف الثالث بالإضافة إلى أضواء الضباب وأضواء HID أمامية و إطارات قياس 20 إنش ومقاعد أمامية بنظام التبريد ونظام صوتي فخم مع المزيد من السماعات.

10- يمكن اختيار تاهو بالنسخة الطويلة (سوبربان)

لا تتوفر شفروليه تاهو 2015 فقط بالنسخة العادية ذات قاعدة العجلات التقليدية ، وإنما أيضاً بنسخة أكبر تقوم على قاعدة عجلات أطول بـنصف متر، وهي النسخة المعروفة باسم (سوبربان) ، وعلى الرغم من أن مسافة نصف متر قد لا تبدو مهمة إلا أنها تزيد من السعة التحميلية للمركبة إلى 3429 لتر ، مع المزيد من المساحة خلف مقاعد الصف الثالث ، مما يتيح لسيارة سوبيربان تحميل الكثير من الأمتعة وحتى عندما تكون كافة المقاعد مشغولة.

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...

تخفيضات على سعر كمارو خطة لتتفوق على موستنج و تشالنجر

كمارو – Camaro تنافس بالتحديد سيارتي العضلات الأمريكية فورد موستنج و دودج تشالنجر، ويشهد الوقت الراهن تحدي شديد...