10 سيارات خطفت الأنظار في الربع الأول من 2015

تُفاجأنا شركات السيارات بشكل مستمر بإطلاق سيارات اختبارية مميزة تحمل هوية مستقبلية، سنشاهدها ان شاء الله في المستقبل القريب وهي تسير على الطرق العامة أو ستساهم في بناء وتطوير السيارات الإنتاجية القادمة.

ومع مرور الربع الأول من عام 2015 قررنا أن نستعرض معكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي 10 سيارات خطف كافة الأنظار نحوها بعد أن ظهرت خلال الثلاثة أشهر الأول من عام 2015، وقام فريقنا في السابق بتغطية إطلاقها بشكل خاص.

جذبت هذه السيارات الأنظار بطريقة مميزة فمنكم من وجدها مميزة وتستحق الحصول على الضوء الأخضر ليتم إنتاجها، أما بعضكم الآخر فشعر أن هذه السيارات الاختبارية تحمل هوية تصميمة مبالغٌ بها، ولكن إختلاف الأذواق لم يمنع هذه السيارات من إحتلال الصحافة العالمية.

10 سيارات خطفت الأنظار في الربع الأول من 2015 :

1- مرسيدس اف 015 لكجري ان موشن - Mercedes F015 Luxury in Motion

لم يلعب التصميم الجريء والغريب لهذه السيارة الاختبارية فقط دوراً في إنضمامها لهذه القائمة، بل كان لحصولها على أنظمة القايدة الذاتية التي تمكنها من التحرك لوحدها بدون تحكم سائق الحصة الكبرى في تميز سيارة مرسيدس اف 015 لكجري ان موشن.

2- كوينيجسيج ريجيرا - koenigsegg Regera

ظهرت هذه السيارة الخارقة بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات قبل أن يعلن الصانع السويدي أنه سينتج منها 80 نسخة.

تتميز كوينيجسيج ريجيرا بتصميمها الرياضي الذي يكشف عن قوتها ورشاقة حركتها بالإضافة إلى فخامتها. وزودت هذه السيارة بنظام حركة يجمع بين محرك V8 بسعة 5 لترات وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان.

3- بنتلي اي اكس بي 10 سبيد 6 – Bentley EXP 10 Speed 6

كشفت لنا هذه السيارة الاختبارية عن الهوية التصميم لسيارات بنتلي المستقبلية، ولكن الصانع البريطاني تحفظ على مواصفاتها الميكانيكية.

حصلت بنتلي اي اكس بي 10 سبيد 6 الاختبارية على مصابيح أمامية دائرية بتصميم جديد وأحجام مختلفة، وشبك أمامي بتصميم جديد إلى جانب تزويدها بخطوط حادة تزيد من عصريتها كما تم تطوير الديناميكية الهوائية، ومن الخلف زودت السيارة بمصابيح جديدة بيضاوية الشكل تتناسق مع مخارج العادم الجديدة البيضاوية أيضاً.

4- استون مارتن دي بي اكس – Aston Martin DBX

كانت هذه السيارة الاختبارية مفاجأة غير متوقعة قدمتها شركة استون مارتن البريطانية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

تكشف هذه السيارة الاختبارية عن هوية مختلفة وجديدة ستحصل عليها سيارات استون استون في المستقبل. وزودت سيارة دي بي اكس الاختبارية بمحركات كهربائية تعمل على بطاريات (كبريت الليثيوم).

5- فولكس فاجن سبورت كوبيه جي تي اي - VW Sport Coupe GTE

تلمح هذه السيارة الاختبارية للجيل الجديد من طراز فولكس فاجن سي سي، رغم أنها أكبر حجماً منها، وتمتلك فولكس فاجن سبورت كوبيه جي تي اي تصميماً خارجياً فخماً ورياضياً في نفس الوقت.

تعمل هذه السيارة الاختبارية بنظام هجين يعتمد على مقبس كهربائي (plug-in hybrid) متصل ببطارية عالية الأداء، بالإضافة إلى محرك V6 سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 374 حصان، ويمكنها السير لمسافة 1266 كم بالاعتماد على الكهرباء فقط.

6- لينكولن كونتيننتال – Lincoln Continental

تعتبر هذه السيارة الاختبارية مشروع أولي لخطة فورد في صنع سيارة سيدان فاخرة لتنافس كلاً من مرسيدس اس كلاس و بي ام دبليو الفئة السابعة و اودي ايه 8 و كاديلاك سي تي 6.

حصلت لينكولن كونتيننتال على هوية تصميمة مميزة عن كافة طرازات لينكولن. وتمت مهاجمتها من قبل أحد مصميمي شركة بنتلي بعد أن اعتبرها نسخة مقلدة عن سيارة بنتلي فلاينج سبير.

7- هيونداي سانتا كروز - Hyundai Santa Cruise

جذبت هذه المركبة جميع الأنظار نحوها عندما تم إطلاقها للمرة الأولى في العالمي ضمن فعاليات معرض ديترويت، وتميزت هيونداي سانتا كروز بكونها تجمع بين سيارات الكروس أوفر ومركبات البيك اب.

وبالاعتماد على المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، إذا حصلت هيونداي سانتا كروز على الموافقة الرسمية لإنتاجها سنشاهدها في عام 2017 ان شاء الله.

8- فورد جي تي - Ford GT

عاد اسم الأسطورة فورد جي تي مع هذه السيارة الاختبارية، ليؤكد الصانع الأمريكي أنه سينتج 250 نسخة منها في عام 2017 ان شاء الله.

حملت فورد جي تي الاختبارية تصميماً جذاباً يحافظ على هوية الجيل القديم من هذه السيارة الرياضة، كما أنه يوفر انسيابية عالية مع خطوط حادة وعصرية، وزودت بمحرك وسطي V6 ايكوبوست مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 600 حصان.

 9- كيا نوفو – Kia Novo

ظهرت هذه السيارة الاختبارية لأول مرة في العالم مؤخراً في معرض سول للسيارات، وأكد الصانع الكوري تصميم كيا نوفو الاختبارية هذا سيؤثر على تصاميم سياراتها المستقبلية.

تمتلك كيا نوفو الاختبارية محركاً رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو، متصل بصندوق تروس (جير) دي سي تي من سبع سرعات.

10- بينينفارينا فيراري سيرجيو - Pininfarina Ferrari Sergio

تعتبر هذه السيارة النسخة الإنتاجية من سيارة بينينفارينا سيرجيو، وصُنعت لتكريم المصمم الإيطالي سيرجيو بينينفارينا الذي توفي في شهر يوليو من عام 2012.

تم بناء ست نسخ فقط من هذه السيارة الخارقة التي تعتمد على طراز فيراري 458 إيطاليا، ويزيد سعر بينينفارينا فيراري سيرجيو عن 2.1 مليون دولار أمريكي (7 مليون و 878 ألف ريال سعودي).

كانت هذه أكثر 10 سيارات خطفت الأنظار بعد أن ظهرت خلال الربع الأول من العام الحالي، وبالتأكيد ستواصل سنة 2015 مفاجأتنا بالمزيد من السيارات الاختبارية التي سنعرفكم بها على الفور ان شاء الله عبر موقعنا عرب جي تي.

لا تنسوا أعزاءنا متابعي موقعنا أن تزودنا باسم أكثر سيارة أعجبتكم من هذه القائمة، التي ستجذب أنظاركم مما حاولتم من نحاية إيجابية أو سلبية.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...