10 سيارات كويتية وصلت إلى العالمية

قدمنا لكم في السابق أعزاءنا متابعي موقع عرب جي تي قائمة بأشهر عشر سيارات تحمل لوحة أرقام سعودية في العالم، وقائمة أخرى بأشهر عشر سيارات قطرية، واليوم سنعرفكم أيضاً على أشهر عشر سيارات كويتية في العالم.

1- فيراري 458 سبايدر

انشهرت هذه السيارة الرياضية الخارقة ذات السقف القابل للطي التي تحمل لوحة أرقام كويتية، بعد أن قام شخص مجهول بقذف بيضه فوق رأس سائقها وهو يقودها على الطرق العامة في العاصمة البريطانية لندن، لأسباب مجهولة يمكن أن يكون دافعها الرئيسي الحقد.

2- استون مارتن دي بي اس

تميزت هذه النسخة الكويتية من السيارة البريطانية استون مارتن دي بي اس بحصولها على هيكل خارجي مغلف بالكروم الذهبي، قبل أن تقوم بجولات عديدة في أماكن مختلفة من أنحاء العالم لتلفت الأنظار نحو بريقها.

3- كي تي ام اكس بو

تتميز السيارة الرياضية كي تي ام اكس بو - KTM X-Bow بتصميمها الذي يجعلك تعتقد أنها مخصصة للسباقات فقط لكنها مرخصة أيضاً للاستخدام على الطرق العامة، إلى جانب كونها من أندر السيارات حيث صنع منها 30 نسخة في العالم يبلغ سعر الواحدة منها 90 ألف دولار أمريكي (337,557 ريال سعودي).

وأشتهرت نسخة كويتية من هذه السيارة الرياضية، التي تم صنعها من قبل شركة كيه تي ام النمساوية، بعد أن قامت بجولات مميزة خلال الصيف على شوارع مدينة الضباب لندن.

4- بورش 918 سبايدر

حصلت نسخة كويتية من السيارة الرياضية المحدودة الإنتاج بورش 918 سبايدر على تعديلات مقدمة من شركة Oakley Design، لتصبح أقوى نسخة في العالم من هذا الطراز بعد أن ارتفعت قوتها لتصل إلى 937 حصان بدلاً من 917 حصان التي توفرها النسخة الأساسية من خلال محرك V8 يعمل على البنزين ومحركين آخرين كهربائيين.

5- لمبرجيني افنتادور

تداولت الصحافة العالمية في عام 2012 فيديو يوثق كيف القت السلطات الفرنسية القبض على سيارة لمبرجيني افنتادور برتقالية اللون تحمل لوحة أرقام كويتية، بعد أن سحبت الثور الهائج بواسطة شاحنة في بلدة سان تروبيه الفرنسية.

ووصلت هذه النسخة إلى العالمية بعد أن قام مالكها بركنها في الأماكن المخصصة لسيارات الأجرة إلى جانب سيارته الأخرى من نوع مرسيدس جي 55 ايه ام جي.

6- فيراري 458 إيطاليا

رغم أن وجود سيارة فيراري 458 إيطاليا على الطرق العامة لم يعد شيئاً مميزاً، إلا أن هذه النسخة الكويتية من السيارة الإيطالية الخارقة جذبت جميع الأنظار نحوها عندما قامت بجولة أوروبية، نظراً لهيكلها المطلي بالأزرق المميز مع تطعيمات سوداء غطت سقفها والمرايا الجانبية.

7- كمارو

تعتبر هذه السيارة نسخة معدلة مخصصة للقيادة على حلبات السابق فقط من سيارة شيفروليه كمارو، تحمل هذه السيارة التي ترفع علم الكويت على جانبيها الأيمن والأيسر لقب أسرع سيارة مع أبواب في العالم، بعد أن قطعت مسافة ربع الميل في 5.46 ثانية وبسرعة وصلت إلى 437,7 كم/س.

8- بورش 911 جي تي 2

تعتبر سيارة بورش 911 جي تي 2 من ضمن السيارات الرياضية المميزة واشتهرت هذه النسخة الكويتية منها بعد أن حصلت على حزمة تعديلات مكثفة من شركة هامان ليولد محركها قوة 1300 حصان، قبل أن تتباها بجمال هيكلها المغطى بالكروم الفضي على الطرق العامة في مدينة كان الفرنسية خلال عطلة الصيف لتجذب الكاميرات نحوها بعد أن سرقت أنظار جميع المارة.

9- مرسيدس جي 63 ايه ام جي 6X6

تعتبر مرسيدس جي 63 ايه ام جي 6X6 أضخم سيارة تنتجها شركة مرسيدس بنز على الإطلاق، وليس هذا فحسب بل صنعت منها عدد محدود لا يتجاوز 30 نسخة قبل أن تعلن مؤخراً عن توقف إنتاجها.

ودخلت مرسيدس جي 63 ايه ام جي 6X6 كويتية النجومية من أوسع أبوابها بعد أن علقت على شاطئ البحر في الكويت ما اضطر سائقها إلى الإستعانة بآلية ثقيلة لسحبها.

10- رولز رويس جوست

تميزت هذه النسخة من السيارة الإنجليزية الفارهة التي تحمل لوحة أرقام كويتية بحصولها على تعديلات مميزة مقدمة من شركة مانسوري، تضمنت هيكلاً خارجياً مغلفاً بطبقة رقيقة من الذهب الخاص وليس بالكروم الذهبي كما سيعتقد البعض لتلمع على الطرق العامة في مدينة الضباب لندن.

بالتأكيد هناك أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي العديد من السيارات المميزة التي تحمل اسم الكويت على لوحاتها، ولكن هذه السيارات وصلت إلى العالمية بجولاتها الأوروبية مع مالكيها أو من خلال بعض المواقف الغريبة التي تعرضت لها.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...