15 سبباً لتفضل العائلات جي ام سي يوكن دينالي 2015

بدلاً من الخوض في الأمور الميكانيكية والمحركات كما جرت العادة عزيزي القارئ، هذه المرة سنقدم لك في هذا المقال 15 ميزة ستنال إعجاب العائلات على وجه التحديد:

 

1- العتبات الجانبية المتحركة

إحدى أهم الميزات التي ستعجب العائلات، وخاصة إذا كانت تضم أطفالاً صغاراً، هو هذه العتبات الجانبية المتحركة التي تسهل عملية الدخول والخروج من المركبة، حيث تخرج هذه العتبات أوتوماتيكياً بمجرد فتح الأبواب، وعندما تغلق الأبواب تعود لتنطوي أسفل السيارة.

2- التحكم الكهربائي بباب الصندوق الخلفي والزجاج الخلفي

يتمتع جي ام سي يوكن دينالي 2015 بصندوق خلفي يفتح أوتوماتيكياً بالإضافة إلى زجاج خلفي يمكن فتحه بشكل مستقل، حيث توجد أزرار في الخلف يمكن استخدامها لفتح الباب الصندوق الخلفي أوتوماتيكياً، بالإضافة إلى أداة تحكم أخرى لفتح الزجاج الخلفي، وتحتوي النافذة على ماسحات للزجاج الخلفي مخبأة في الأعلى لتحافظ على ديناميكية هوائية عالية.

وتساهم طريقة فتح النافذة في تحميل الأمتعة بطريقة أسهل، ويمكن أيضاً رفع مساند الرأس في المقاعد الخلفية لمنع الأمتعة من التحرك أثناء قيادة السيارة.

3- محرك قوي ولكن اقتصادي

تتمتع جي ام سي يوكن دينالي 2015 بمحرك ضخم، فهو من نوع V8 EcoTec3 سعة 6.2 لتر، يولد قوة 420 حصان، ولكن المميز في هذا المحرك أنه وعندما لا يحتاج إلى العمل بقوته الكاملة يتحول إلى العمل بأربع اسطوانات فقط بدلاً من ثمان، مما يخفّض من استهلاك الوقود، حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود على الطرق السريعة وفي المدن قرابة 12.3 لتر لكل 100 كم.

4- نظام التحكم المتكيف بالسرعة

من الميزات الرائعة التي ستحبها عند السير على الطرق الخارجية السريعة وعند القيادة لفترات طويلة نظام التحكم بالسرعة، ومن المعتاد أن يعمل هذا النظام على السير بسرعة محددة يختارها السائق، ولكن هذا النظام المتطور يحتوي على نظام متكيف، ونعني بهذا عزيزي القارئ أن السيارة تُغير من سرعتها وفق سرعة السيارة أمامها، فإذا أبطأت السيارة في الأمام يعمل هذا النظام على إبطاء سرعة المركبة وإذا ابتعدت السيارة تعود سرعة جي ام سي يوكن دينالي 2015 إلى السرعة المحددة.

5- الشاشة العلوية

تتمتع جي ام سي يوكن دينالي 2015 بشاشة عرض معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي، ويمكنك التحكم في هذه الشاشة عبر أزرار تحكم أسفل فتحة التكييف، بحيث يمكن تعديل إضاءة الشاشة ومكانها على الزجاج، كما يمكن تغيير المعلومات التي تعرضها الشاشة.

6- نظام التنبيه الرجّاج في المقعد

إحدى المواصفات المميزة التي قل وجود مثيلها في السيارات، هي نظام التنبيه بالاهتزاز عند الخروج عن المسار، حيث يحتوي مقعد السائق على محركات رجّاجة صغيرة؛ واحد على الجهة اليمنى والآخر على الجهة اليسرى من المقعد، فإذا انحرفت السيارة إلى اليمين يبدأ المحرك على الجهة اليمنى بالاهتزاز وإذا انحرف إلى اليسار يعمل الرجّاج على الجهة اليسرى، وكذلك إذا كنت ترجع إلى الخلف وكان هنالك مركبة خلفك فستعمل الرجاجات أيضاً لتعرف أن هنالك شيئاً ما خلفك.

7- كونسول وسطي مع شاشة تعمل باللمس

يبلغ قطر الشاشة قرابة 8 إنشات وهي تعمل باللمس، وتتضمن نظاماً ترفيهياً رائعاً، وتشتمل على نظام صوتي فاخر من نوع Bose، ومشغل فيديو (بلو راي) يعرض على شاشات للمقاعد الخلفية.

8- الكثير من منافذ يو إس بي (USB)

تحتوي مقصورة جي ام سي يوكن دينالي 2015 على الكثير من منافذ يو إس بي، فهنالك أكثر من 6 منافذ تتوزع في الأمام والخلف بالإضافة إلى قارئ لبطاقة الذاكرة الرقمية.

9- مقاعد قابلة للتبريد والتدفئة

المقاعد الأمامية تتمتع بنظام تدفئة وتبريد، والمقعدان المستقلان في الصف الثاني قابلان للتدفئة أيضاً ومفصولان تماماً عن بعضهما، وهي طريقة رائعة لأبعاد الأطفال عن بعضهم في الرحلات الطويلة تجنباً للشجارات العائلية، كما تتمتع جي ام سي يوكن دينالي 2015 بنظام تحكم ثنائي المناطق بالتكييف، بحيث يمكن لكل للسائق والراكب بجانبه اختيار درجة حرارة مختلفة .

10 - نظام أون ستار (OnStar)

تشتمل قائمة مواصفات جي ام سي يوكن دينالي 2015 على نظام أون ستار (OnStar) للملاحة بواسطة الأقمار الاصطناعية، وهو نظام سهل الاستعمال يمكّنك من الحصول على إرشادات إلى الوجهة التي تريدها بمجرد الضغط على أحد الأزرار، كما يمكنك من الحصول على المساعدة عند الحاجة بالضغط على زر النجدة (SOS) الذي يتصل أوتوماتيكياً بمركز الاتصال للتبليغ عن الحادث.

11-    الكاميرات المساندة

يحتوي جي ام سي يوكن دينالي 2015 على كاميرات تعرض المشهد الخلفي عند الرجوع إلى الخلف، حيث لا تكفي المرايا الجانبية لرؤية الجهة الخلفية بسبب ارتفاع اليوكن وحجمه الكبير، وتُظهر الشاشة المسار الافتراضي للسيارة، وهي ميزة مفيدة جداً للعائلات تساعد السائق على تجنب دهس الأشياء الصغيرة كألعاب الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو حتى الأطفال.

12- مكان التخزين خلف الشاشة الوسطى

هنالك عدة أماكن للتخزين في الجزء الأمامي من السيارة ولكن أحدها يتميز بموقع فريد من نوعه، فعند الضغط على أحد الأزرار أسفل الشاشة الوسطية ترتفع الشاشة إلى أعلى وتكشف عن حجرة تخزين صغيرة تحتوي أيضاً على منفذ يو اس بي، ويمكن استخدام هذه الحجرة ذات السعة الجيدة لتخزين الهواتف وشحنها أو وصلها بنظام السيارة.

13- حجرة التخزين الكبيرة أسفل المسند الوسطي

يحتوي الكونسول الوسطي في جي ام سي يوكن دينالي 2015 على حجرة تخزين ضخمة أسفل المسند الوسطي، وهو ما سينال إعجاب الأمهات بكل تأكيد لأنه واسع بما فيه الكفاية لوضع حقيبة يد بدلاً من رميها على الأرض.

14- مقاعد سهلة الاستعمال في الصفين الثاني والثالث

المقعدان في الصف الثاني منفصلان تماماً، ليسهلا عملية الوصول إلى مقاعد الصف الثالث التي تتسع لثلاثة ركاب، كما يمكنك طي المقاعد في الصف الثاني بمجرد الضغط على أحد الأزرار ورفعها من أجل دخول وخروج أسهل إلى الصف الثالث، بالإضافة إلى ميزة طي المقاعد وإعادة رفعها أوتوماتيكياً.

15- أدوات التحكم بمقاعد الصف الثاني

هنالك يوجد بالسيارة الدفع الرباعي يوكن 2015 كونسول وسطي لركاب مقاعد الصف الثاني يحتوي على أدوات للتحكم بدرجة الحرارة، ونظام التكييف، وتدفئة المقاعد، ومنفذ كهربائي بقوة 110 فولت، ومنفذ يو إس بي، وقارئ لبطاقة الذاكرة الرقمية، مع منافذ للأجهزة المختلفة مثل بلاي ستيشن.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...