4 علامات تحذيرية يجب عدم تجاهلها عندما تقود سيارتك

حذرت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة في مدينة ميونيخ، سائقي السيارات من خطورة تجاهل بعض العلامات التحذيرية التي تدل على وجود مشاكل في السيارات، ودعتهم إلى الانتباه لهذه العلامات وإصلاح الأعطال المرتبطة بها بسرعة ليتجنب الجميع الحوادث المحتمل وقوعها بسبب هذه الأعطال.

الأضواء التحذيرية على لوحة القيادة (تابلوه أو طبلون)

أوضحت الهيئة أن على السائق معرفة معاني الرموز والأضواء التحذيرية الموجودة على لوحة قيادة سيارته، فعند تغير لون ضوء أحد هذه الرموز إلى اللون الأحمر فذلك يعني وجود مشكلة ما، وعلى السائق أن يدرك مدى خطورتها ويتوقف على الفور ليجد حلاً لها، وأما في حال كان الضوء أصفر فيمكنه أن يواصل القيادة لبعض الوقت قبل أن يتوقف لعلاج المشكلة، وننصحك عزيزي القارئ بزيارة صفحة تعرف على معاني الرموز الموجودة على لوحات القيادة.

 الأصوات والاهتزازات

تشير أصوات الضجيج والاهتزازات في السيارة إلى وجود عطب في السيارة، حيث وضحت الهيئة الألمانية أن أصوات الطقطقة التي قد تصدر من السيارة يكون مصدرها غالباً كسر في مجموعة العادم أو أنها مفكوكة، وأضافت الهيئة الألمانية أن سبب الرجة أو الاهتزازات في عجلة القيادة (المقود) قد يكون بسبب تعرض مجموعة الحركة والتعليق لأضرار أو وجود ثقب في إحدى عجلات السيارة.

تصاعد الدخان من المحرك والعادم

 تنصح الهيئة الألمانية سائقي السيارات بالتوقف فوراً في حال تصاعد الدخان من المحرك والانتظار حتى يبرد، وعلى السائق أن يتفقد مستوى سائل التبريد ويتفحص دورة التبريد حتى يتأكد من عدم وجود موضع تسريب، وأما ما يخص الدخان الأزرق أو الأسود الذي ينبعث من العادم فقد يدل ذلك على وجود مشاكل في دورة الزيت.

رائحة مطاط محترق

تنتشر أحياناً رائحة مطاط محترق في السيارة وعادة يكون مصدر هذه الرائحة من السيارات التي على الطريق، لكن عندما تتزايد الرائحة بشكل مبالغ فيه، فيجب على السائق أن يتفقد سيارته ليتأكد من سبب هذه الرائحة.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...