4 معلومات يجب أن تعرفها عن نيسان جي تي ار 2018

يحبس عشاق السيارات الرياضية الخارقة أنفاسهم في الوقت الحالي وهم ينتظرون إطلاق سيارة نيسان جي تي ار 2018 الجديدة كلياً التي ستحمل الرمز (ار 36)، حيث أن جودزيلا اليابان المجددة بالكامل ستظهر في عام 2018 إن شاء الله.

وبما أن فريقنا في عرب جي تي يحب دائماً أن يزودكم بكل مفيد وممتع في عالم السيارات، سنعرفكم اليوم على أهم 4 معلومات يجب أن تعرفوها عن نيسان جي تي ار 2018: 

1- نيسان جي تي ار 2018 ستكون هجينة.

كانت بداية السيارات الخارقة الهجينة مع فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1 و بورش 918 سبايدر، لتقرر بعد ذلك شركة بوغاتي أن توفر هذه التكنولوجيا التي تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي أو أكثر في أسطورتها القادمة تشيرون، وليس هذا فحسب حيث أن الجيل القادم من الوحش الياباني جي تي ار سيعمل أيضاً بنظام هجين.

وحسب المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ستعتمد نيسان جي تي ار 2018 على محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يعمل إلى جانبه محرك كهرباء.

2- نيسان جي تي ار 2018 ستحصل على محرك مستخدم في سباقات لومان.

يعتبر سباق لومان للتحمل من أهم التحديات التي تكشف عن أجدد ما توصل إليه مصنعي السيارات من تطور في عالم الميكانيك والمحركات، حيث أن هذا السباق العالمي الذي بدأ تاريخه العريق منذ عام 1923 شهد خلال العام الحالي على تواجد سيارة نيسان جي تي ار ال ام نيسمو المخصصة للسباقات، وهذه السيارة تمتلك خياراً ممثالاً من محرك البنزين الذي ستحصل عليه نيسان جي تي ار القادمة.

ورغم أن قوة محرك سيارة جي تي ار ال ام نيسمو تبلغ 1,250 حصان، إلا أن الجيل القادم من نيسان جي تي ار سيحصل على قوة 700 حصان تقريباً، وسيكون النظام الهجين نفسه بشكل عام ولكن سيتم تخفيض القوة بشكل كبير لتقليل استهلاك الوقود.

3- نيسان جي تي ار 2018 تمتلك شكلاً مستوحاً من سيارة نيسان 2020 فيجن جران توريزمو الاختبارية.

سبق وتواجد زميلنا صهيب شعشاعه بالقرب من سيارة نيسان 2020 فيجن جران توريزمو الاختبارية عندما ظهرت في مهرجان جودوود للسرعة 2014، حيث خطفت هذه السيارة المرفق صورها في الخبر جميع الأنظار نحوها.

وبعد ذلك أكد الصانع الياباني بشكل رسمي أن نيسان 2020 فيجن جران توريزمو، التي تجمع بين المستقبل ورياضية السيارات في مركبة واحدة، تكشف عن هوية تصميم الجيل القادم من نيسان جي تي ار 2018.

4- نيسان جي تي ار 2018 ستقطع حلبة نوربورغرينغ في زمن قياسي.

تمتلك حلبة نوربورغرينغ الألمانية أصعب وأخطر مضمار سباق في العالم، مما جعلها أحد الأماكن المهمة لتسجيل الأرقام القياسية بعد أن يتم اختبار أهم السيارات الجديدة على مسارها.

وكما يعلم معظم متابعي موقعنا عرب جي تي ما زالت السيارة الألمانية بورش 918 سبايدر تحتل الصادرة كأسرع سيارة إنتاجية مخصصة للقيادة على الطرق العامة على حلبة نوربورغرينغ بزمن بلغ 6 دقائق و 57 ثانية.

وعلى الرغم من أن نيسان جي تي ار نيسمو 2015 تمكنت من قطع حلبة نوربورغينغ في 7 دقائق و 8 ثوان، إلا أن نيسان ستعمل على جعل جي تي ار 2018 تجتاز هذه المسافة الطويلة من المنعطفات الخطرة خلال زمن قياسي يقل عن 7 ثوان إن شاء الله.

كانت هذه 4 معلومات أكيدة ستتوفر إن شاء الله في سيارة نيسان جي تي ار 2018، وبالتأكيد سيزودكم فريقنا بكل التفاصيل القادمة عن هذه السيارة الرياضية اليابانية التي رسخت اسمها ضمن لائحة أهم الوحوش الخارقة في زمن قليل.