5 أشياء لا تعرفها عن موديلات علامة أودي سبورت

جميعنا نعرف المعلومات المثيرة عن علامة أودي مثل نظام الدفع الرباعي الدائم المميز quattro وتاريخها الهائل في عالم الراليات.
ولكن بالنظر والبحث عن تفاصيل اخرى للعلامة وحلقاتها الأربعة، اكتشفنا العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام عن العلامة وبالأخص عن علامة أودي سبورت:

 

1- محرك حائز على جائزة "محرك العام" ستة مرات.

وذلك هو محرك أودي 2.5 لتر بتقنية TFSI. وبصرف النظر عن فعالية المحرك المميزة، فإن صوت محرك خماسي الاسطوانات لا مثيل له تطرب له الأذن. ولا عجب أن أودي RS 3 تعتبر المركبة الأعذب صوتاً من بين موديلات عائلة أودي سبورت.

ويمكن ايجاد محرك 2.5 TFSI في مركبة أودي RS Q3 performance أيضاً التي يمكن طلبها الان في الشرق الأوسط. http://bit.ly/2dM8BCV  

 RS Q3

2- آخر فرد من السلالة النادرة.

في عالم أصبح مليئاً بتقنية شواحن التوربو وتكنولوجيا المحركات الهجينة، تبقى أودي R8  مخلصة لجيناتها الرياضية مع محرك شحن طبيعي V10. ومع تزايد الضغوط في عالم صناعة السيارات لخفض مستوى الانبعاثات، قد تكون هذه المركبة احد السيارات السوبر الرياضية القليلة المتبقية بهذا التكنولوجيا! هل شاهدتم سباق الدراج الأشهر في العالم؟ اضغطوا على الرابط للمشاهدة: https://www.youtube.com/watch?v=WoNAt9bQZtY

ولمحبي الاثارة، يمكنكم حجز تجربة قيادة هذه المركبة السوبر الرياضية على حلبة دبي أوتودروم:

 R8 V10 plus

3- الأول في العالم. في بلادنا.

​​​​سيتم افتتاح المعرض الأول من نوعه في العالم الخاص فقط بموديلات علامة أودي سبورت هذا الشهر في أبوظبي. ولمالكي فئات R و RS، من الان فصاعداً، انتم محاطون بالقوة الرياضية الخالصة فقط عند زيارتكم للمعرض.

 RS 7

4- القوة الاضافية تعني اداءً مثيراً عند القيادة ببطء ايضا.

نحن نعرف أنه تمت زيادة قوة محرك سيارتي أودي RS 6 performance  و RS 7 performance بمقدار 45 حصاناً، ولكن ما معنى ذلك؟ حسناً، سيارات الأداء العالي هذه لديها اصوات رائعة تنتج من المحرك تطرب لها آذان محبي السيارات الرياضية حتى عند القيادة بسرعات منخفضة. من كان يتوقع ان القيادة ببطء قد تكون ممتعة أيضاً! قد يكون هنالك وميض من اللهب يخرج من انبوب العادم اذا نظرت اليها عن كثب.

 RS 6

5- لا حدود.

مع وجود سرعة قصوى قياسية تبلغ 250 كم/س، تقدم أودي الفرصة لزيادة السرعة لموديلات أودي سبورت. اذا كنت من مالكي أو راغباً في امتلاك سيارات فئة R و RS، ذلك يعني انع لديك الخيار من زيادة الحد الأعلى من السرعة القصوى، شرط حيازتك الخبرة اللازمة للتحكم بكل تلك القوة. وتقدم علامة أودي دورات قيادة متقدمة في الشرق الأوسط، حيث يمكن اختبار سرعة وقوة تلك المركبات في ظروف آمنة، ننصح بخوض تلك التجربة قبل اختيار ميزة زيادة اسرعة القصوى.

 

Vorsprung Durch Technik؟ طبعاً!

 

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...

هذا هو الحل لكل من يعاني من مشكلة زحمة المرور

تجربة ناجحة وثقت حلاً منطقياً إلى حد ما لكل سائق يواجه مشكلة زحمة المرور في حياته اليومية ويرغب بالتخلص منها، ولكن يجب...