6 أشياء يجب أن تتفقدها قبل الانطلاق بسيارتك

يجب على كل سائق أن يتفقد سيارته بنفسه قبل أن ينطلق بها على الطرق، فتعالوا لنتفحص 6 أشياء يغفل عنها عدد من سائقي السيارات وخاصة المبتدئين.  

 العجلات

يتوجب على السائق أن ينظر إلى عجلات سيارته بشكل يومي قبل أن يجلس خلف المقود، وأثناء تفقد العجلات عليه أن ينتبه إلى الشقوق أو الثقوب التي قد تظهر عليها كما يجب أن يضبط ضغط الهواء في العجلات كل فترة، وعليه أن يحتفظ بعجلة احتياطية وأدوات لفك العجلات واستبدالها.

ماء التبريد " الردياتير"

تفقد ماء الردياتير من الأمور المهمة فعليك عزيزي السائق أن تضيف المياه عندما تقل وخاصة في الصيف، حيث تتسبب قلة المياه في ارتفاع درجة حرارة المحرك وذلك يؤثر عليه.

زيت المحرك

يعد زيت المحرك من الأمور التي تطيل عمر محرك سيارتك لذلك عليك متابعة مقياس زيت المحرك وأن تحرص على أن يكون الزيت عند المؤشر الأعلى، حيث يؤدي الإهمال في تغيير زيت المحرك إلى تآكله.  

زيت الفرامل

يغفل البعض عن تفحص زيت الفرامل في سيارته وذلك يعتبر خطأ حيث على الجميع استبدال الزيت عند الحاجة حتى لا يفقد السائق السيطرة على السيارة ويقع حادث ويدفع ثمن ذلك غالياً.

البطارية        

يتفحص السائق البطارية الجافة بالاعتماد على الضوء الأخضر الموجود في منتصفها ويظهر أنها مشحونة بشكل جيد، أما البطارية العادية فيقوم السائق بفتح أحد أغطية البطارية ليتأكد من أن سائلها يغمر حافة الألواح.

نظافة السيارة من الخارج

أزل الأتربة عن سيارتك وخاصة عن الأضواء حتى يتمكن السائقون الذين على الطريق من رؤية أضواء سيارتك عندما تستخدمها للالتفاف أو تغيير المسرب أو غيرها من الحالات.

 

 

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...