7 طرق لشراء سيارة أحلامك

يحلم معظمنا بشراء سيارة جديدة، ولكن المال غالباً ما يقف في وجه هذا الطموح المشروع، ولهذا نقدم لكم اليوم سبع طرق قد تساعدكم على تحويل الحلم إلى حقيقة وبدون ديون متراكمة أو مساعدة العائلة.

بالتأكيد هذه الخطوات التي سنقدمها لكم لن تمكنكم من شراء إحدى سيارات فيراري أو لمبرجيني أو غيرها من السيارات الرياضية الفائقة التي يزيد سعرها عن 100 ألف دولار أمريكي (375,155 ريال سعودي)، فادخار هذا المبلغ المالي الضخم لشخص عادي يعتبر من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى سنوات من العمل والكفاح ونحن في هذه المقالة سنركز على السيارات التي يقل سعرها عن 50 ألف دولار أمريكي (187,577 ريال سعودي).

7 خطوات نحو سيارة الأحلام :

1- التقليل من مصاريفك الخاصة

يستخف معظمنا بهذه الطريقة، ولكن في الحقيقة هي من أهم عوامل إدخار المال، حيث أنك لا تحتاج للذهاب عدة مرات إلى السينما او المقاهي خلال الأسبوع، وبإمكانك التقليل من مقدار وجبات الطعام التي تتناولها خارج منزلك، كما يمكنك أن تخفض من حجم صرفك للإحتياجات غير الضرورية، لتستثمر هذه الأموال التي ستوفرها بشكل واقعي وتحولها إلى سيارتك المستقبلية.

2- مكان مميز لكي تخبئ أموالك التي تجمعها من أجل تحقيق حلمك

يبدو أن طرق الأطفال في تجميع أموالهم القليلة تعتبر من أنجح أساليب الادخار التي يجب أن نحافظ عليها رغم تقدمنا في العمر، حيث يجب أن تخصص صندوق لتجميع مدخراتك الخاصة لسيارة أحلامك، وتضع هذا الصندوق أمام عينيك لكي تتمكن عما قريب من شراء سيارتك بمساعدة هذه النقود التي قمت بتجميعها.

3- أحصل على عمل إضافي

لكي تحصل على سيارة أحلامك بسرعة أكثر يجب أن تقوم بالمزيد من العمل المدفوع الأجر؛ إما من خلال وظيفة ثانية في ساعات فراغك، أو بالعمل لساعات إضافية في وظيفتك الأساسية مما سيمكنك من إدخار المزيد من المال.

4- قلل من استخدام بطاقات الائتمان

سيارة أحلامك تحتاج منك للتقليل من استخدام بطاقات الائتمان البنكية التي تزيد من صرفك للأموال التي تحتاجها لشراء ما تطمح بإمتلاكه في أسرع وقت ممكن.

5- كن واقعياً

عندما تحدد السيارة التي ستحلم بإمتلاكها عليك أن تكون واقعياً في اختيارك، حيث أنك تحتاج إلى سيارة تناسب طبيعة حياتك العملية والاجتماعية والاقتصادية أيضاً، فعلى سبيل المثال لا تستطيع تجاهل مقدار استهلاك الوقود أو تكلفة الصيانة التي ستحتاجها سيارة أحلامك، لذلك يجب أن تقوم بدراسة مفصلة للسيارة قبل أن تتخذ القرار بشرائها مما سيساعدك على تحديد الخيار المناسب.

6- خفض من مستلزماتك الشخصية

يجب أن يقدم كل شخص بعض التنازلات لكي يحول الحلم إلى واقع، وهذا بالتحديد ما تطلبه سيارة أحلامك، فتخفيض شراء مستلزماتك الشخصية يساعدك في إدخار المزيد من المال بسرعة، ويشمل هذا تقليل شراء الملابس والأجهزة الإلكترونية، مثلاً لا داعي لتغير جوالك باستمرار من ايفون إلى سامسونج في فترة فصيرة فهذه المصاريف تعتبر ترفيهية في مجملها ويمكن الاستغناء عنها.

7- رسخ سيارة أحلامك في عقلك

عقل الإنسان بحاجة دائماً إلى ما يحفزه لكي يتمكن من العمل بجد ونشاط مستمر، وهذا بالتحديد ما تحتاجه الأحلام لكي تتحول إلى حقيقة ملموسة، إلى سيارة أحلامك التي ستتمكن ان شاء الله من قيادتها بفضل تصميمك ومثابرتك على امتلاكها، ولتساعد عقلك يجب أن تشجعه بوضع صور للسيارة التي تحلم بها في غرفتك ومكتبك وكل مكان تبقى فيه لساعات طويله لكي تسعى بجد على ترسيخ حلمك قبل أن يصبح في متناول يدك.

كانت هذه بعض النصائح التي قدمناها لكم لنساعدكم على امتلاك السيارة التي تحلمون بها، وقريباً ان شاء الله سنزودكم بتقرير جديد يعرفكم على أسرع عشرة سيارات في العالم يقل سعرها عن 50 ألف دولار أمريكي (187,577 ريال سعودي)، لنساعدكم على تحديد سيارة أحلامكم.