9 سيارات غيرت تاريخ صناعة السيارات

من بين آلاف موديلات السيارات عبر التاريخ ، قلة قليلة فقط من الطرازات نجحت في تحقيق تغيير ملموس في عالم صناعة السيارات، وسواءُ من خلال تقديم مفهوم الرفاهية بشكل غير مسبوق أو استحداث فئة جديدة أو توفير إمكانية تعديل السيارة أو غيرها، فإن السيارات التسعة التي نقدمها لك اليوم عزيزي القارئ حفرت لاسمها مكانة بارزة في عالم صناعة السيارات وتحوّلت إلى أساطير.

1) فورد موديل تي

فورد موديل تي غنية عن التعريف، فهي أول سيارة تُنتج بكميات كبيرة في العالم ، وقد نجحت في تطوير قطاع النقل وقدّمت خدمة النقل بالمركبات ذات المحرك إلى شريحة كبيرة من الناس، بعد أن كان اختراع السيارة رفاهية لا يستطيع امتلاكها إلا الأثرياء.

 

2) رولز رويس فانتوم (هانتيجدون) 1927

جاءت سيارة رولز رويس فانتوم الأصلية بدرجة من الفخامة والرفاهية لم يرها أحد في سيارة من قبل، وكانت تُعتبر أعجوبة حقيقية وخاصة مع نسخة (هانتينجدون) الفاخرة.

 

3) ميني الكلاسيكية

على الرغم من أنها لم تكن أول سيارة بمحرك عرضيّ وبنظام الدفع الأمامي للعجلات، إلا أن سيارة ميني الكلاسيكية كانت أكثر سيارات فئتها أناقة، وكانت رخيصة أيضاً وحققت رواجاً كبيراً إلى درجة دفعت بالمشاهير والملوك إلى اقتناء واحدة.

 

4) جاكوار إي تايب

جاءت جاكوار E-Type أسرع و أجمل وأرخص بكثير من منافساتها الإيطالية، وشكلت E-Type ثورة حقيقية في عالم السيارات الرياضية في ذلك الحين.

 

5) لمبرجيني ميورا 1964

عندما نُشرت صورها في معرض جنيف الدولي للسيارات للمرة الأولى، أثارت لمبرجيني ميورا ضجة كبيرة وفاجأت العالم بتصميمها المذهل ، لتغير من مشهد السيارات الفائقة (Supercars) إلى الأبد.

 

6) فولكس فاجن جولف جي تي اي 1977

افتتحت فولكس فاجن جولف GTi عهداً جديداً من سيارات (هاتشباك) عالية الأداء وشكلت ضربة قوية لصناعة السيارات الرياضية البريطانية القديمة في ذلك الحين، وما زال تأثيرها حاضر حتى اليوم حيث تتمتع سيارات (هاتشباك) عالية الأداء بجمهور واسع من المعجبين.  

 

7) مازدا ام اكس 5 1990

غيرت مازدا MX-5 المتواضعة من عالم صناعة السيارات مرتين، الأولى عندما أثبتت أن السيارات الرياضية الرخيصة تتمتع بقوة وموثوقية عالية، والثانية مؤخراً عندما أوحت بفكرة إعادة اختراع فئة السيارات الرياضية خفيفة الوزن التي تعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

 

8) ميني كوبر 2001

وبعد عقود من الزمن، وبعد أن اشترت شركة بي ام دبليو اسم (ميني) التجاري ومصنعها، ظهرت سيارة (ميني) الجديدة لتقدم للزبائن لائحة شاملة من المواصفات الاختيارية – على مستوى التصنيع- ، ليعود جنون العالم بسيارات ميني من جديد.

 

9) نيسان جي تي ار 2008

سيارة نيسان الثانية على قائمتنا اليوم عزيزي القارئ هي سيارة نيسان جي تي ار التي استطاعت أن تخترق عالم السيارات الفائقة و سيارات الرالي لتعيد ترتيب أوراق اللعبة بسرعة هائلة مدعومة بتقنية جديدة متطورة لنظام الدفع الرباعي للعجلات.

 

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...