BMW i3 تفحط على طريقة سيارات الرالي

حتى هذه اللحظة مازالت عائلة سيارات بي ام دبليو i التي تعتمد على المحركات الكهربائية تتكون من سيارتين فقط؛ الأولى BMW i8 الرياضية الهجينة التي سبق واختبرها فريقنا في عرب جي تي، و BMW i3 السيارة الصغيرة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط، وستنضمن إليهم في وقت لاحق سيارة BMW i5 كما أكدت الشركة الألمانية في وقت سابق.

واليوم حصلنا على فيديو يوضح استعراض قامت به سيارة BMW i3 بقيادة سائق الراليات السابق Rauno Aaltonen البالغ من العمر 79 سنة، ليفحط ويستعرض بهذه السيارة الكهربائية الصغيرة وكأنه يقود سيارة مخصصة لسباقات الرالي.

BMW i3

BMW i3

يجدر الإشارة إلى أن BMW i3 تمتلك هيكلاً خارجياً خفيف الوزن مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون والألومنيوم ويبلغ وزنه بالإجمال 1195 كيلوغرام مع توزيع وزن 50 بالمئة في الأمام و 50 بالمئة في الخلف.

وزودت i3 بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 170 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتستطيع السيارة الكهربائية الصغيرة الوصول إلى سرعة 35 كم/س خلال 3.5 ثانية وإلى سرعة 100كم/س بغضون 7.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س.

BMW i3

يتصل المحرك الكهربائي الخاص بهذه السيارة بصندوق تروس (جير) مكون من سرعة واحدة، ويحصل المحرك على الطاقة عبر بطاريات الليثيوم الموجود وسط السيارة والتي تسمح بقطع مسافة تتراوح بين 130 إلى 160 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ويتم شحنها بواسطة كابل كهربائي يحمل اسم Rex.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذا الاستعراض الذي قدمته سيارة BMW i3، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.