Bmw i8 معدلة تصبح أقوى من أجدد سيارات فيراري

شهد العام الحالي على إيقاف إنتاج سيارة فيراري 458 إيطاليا بنسختيها الكوبيه والكشف لتحل بدلاً منها سيارة فيراري 488 GTB التي توفرت أيضاً بنسخة كوبيه و سبايدر، وسبق أن اختبر زميلنا صهيب شعشاعه كلا السيارتين قبل توفرهما للبيع العام القادم إن شاء الله.

رغم أن هذا الخبر يتعلق بأجدد تعديلات حصلت عليها السيارة الرياضية الهجينة بي ام دبليو i8، التي سبق واختبرها فريقنا في عرب جي تي قبل عام ونصف، إلا أننا يجب أن نذكر أجدد ما صنعته الشركة الإيطالية فيراري بما أن بي ام دبليو i8 المعدلة من قبل شركة Gabura Racing Technologies قد أصبحت أقوى منها.

حيث أعلن المهندسين في Gabura عن نيتهم بزج محرك V8 داخل سيارة بي ام دبليو i8، التي تعتمد في نسختها الأساسية على محركين؛ الأول يعمل على البنزين ثلاثي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء يولد قوة 131 حصان، ليبلغ إجمالي قوة سيارة i8 قرابة الـ 362 حصان.

ويتفق الكثيرون أن بي ام دبليو i8 تحتاج إلى محرك رياضي كبير يتناسب مع شكلها الرياضي والمستقبلي، وهناك الآن من هو على استعداد لفعل ذلك، كشفت Gabura Racing Technologies عن خططها لتركيب محرك V8 من نوع S63 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج مستعار من شقيقتها الكوبيه بي ام دبليو ام 6 ليولد قوة تبلغ تقريباً 800 حصان.

يجري العمل حالياً على محرك V8 المذكور، ولذلك فإننا في عرب جي تي سوف نبقيكم على إطلاع حال ورود مزيد من التفاصيل من الشركة حول مشروعها المثير للاهتمام. إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن Gabura Racing Technologies، فهي شركة متخصصة في صندوق التروس (الجير) الخاصة بسيارات السباق ومن المحتمل أن i8 ستحصل على جير يدوي تتابعي من ست سرعات.

حتى الآن لا يوجد اية تفاصيل عن الأداء، ولكن يمكنك أن تتخيل أنها سوف تكون أسرع بكثير من i8 الحالية التي تنطلق من مرحلة السكون إلى 100 كم / س في 4.4 ثواني، ربما لن تكون فعالة تماماً مثل النموذج القياسي، ولكن الهدف من هذا المشروع التعديلي هو جعل السيارة أقوى بكثير وأسرع على حساب الاقتصاد في استهلاك الوقود.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم هل تستحق بي ام دبليو i8 هذه التعديلات الجريئة؟

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...