M5 2018 تكشف عن ما تفعله في الوقت الراهن

يفصلنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي أقل من أسبوعين على موعد إطلاق الجيل الجديد من سيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم بي ام دبليو الفئة الخامسة، مما يعني أن M5 النسخة العالية الأداء منها وصلت في الوقت الراهن لدرجة متقدمة من الاختبارات.

وهذا بالتحديد ما يظهره الفيديو المرفق في الأسفل من اختبارات سرعة وأداء تقوم بها سيارة بي ام دبليو M5 2018 الجديدة كلياً على حلبة نوربورغرينغ الألمانية، وهي متخفية أسفل التمويهات التي تغطي هيكلها.

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي من المرجح أن تعتمد سيارة M5 نسخة F90 الجديدة كلياً على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج محدث مماثل للمستخدم في الطراز الحالي، وسينتج المحرك قوة تصل إلى 600 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وبدلاً من الاهتمام بزيادة القوة، يبدو أن المهندسين مهتمين أكثر بالتركيز على تخفيض الوزن، وبفضل اعتماد منصة 35up التي استخدمت لأول مرة سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة لعام 2016، يرجح أن يقل وزن الفئة الخامسة 2017 بمقدار 100 كغ من الطراز الحالي، ويجب توفير نفس الوزن في سيارة M5 الجديدة. إن إنقاص وزن الطراز الحالي قد يجعل وزن السيارة يصل إلى 1875 كغ فقط.

يوجد تغيير جذري آخر وراء هذه المنصة الجديدة، لهذا الجيل من M5، حيث ستعمل هذه السيارة الألمانية عالية الأداء بنظام xDrive للدفع الرباعي، وعلى الأرجح سوف يكون اختياري.

ومن المرجح تزويد سيارة بي ام دبليو M5 2018 بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وليس مؤكداً حتى الآن إحتمالية توفر هذه السيارة القادمة بجير يدوي التبديل.

وكما تعلمون أعزاءنا المتابعين تنافس بي ام دبليو M5 كلاً من اودي RS6 و كاديلاك CTS-V و مرسيدس AMG E63.

سعر معقول جداً لسيارة بورش ميشن E المتطورة القادمة

بورش ميشن E ظهرت بنسخة اختبارية قبل عامين من الآن ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، لترسم مستقبل السيارات الرياضية...

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية


سحقت شاحنة ضخمة سيارة على طريق تربة بالطائف ما أسفر عن مصرع سائقها...

سيارات جون ابراهام

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير جون ابراهام.


حيث امتلك جون ابراهام البالغ من العمر 42 عاماً...