VW تفكر بقتل الخنفساء بيتيل أحد أهم السيارات في التاريخ

بالعودة إلى الماضي بدأ تاريخ إنتاج سيارة فولكس فاجن بيتيل - Volkswagen Beetle الملقبة بالـ "خنفساء" منذ عام 1938 ومازال إنتاجها مستمراً حتى يومنا هذا، ووفقاً للأرقام الرسمية سجلت فولكس فاجن حتى عام 2003 صُنع 21,529,464 نسخة في العالم من هذه السيارة الألمانية الصغيرة الحجم.

والآن توفرت لفريقنا في عرب جي تي تقارير صحفية غير رسمية نشرها موقع "اوتو كار"، تشير إلى أن الصانع الألماني فولكس فاجن يفكر بإيقاف إنتاج الخنفساء بيتيل وإلى جانبها شقيقتها فولكس فاجن شيروكو إلى الأبد.

بيتيل

بيتيل

وربما يكون السبب وراء هذه الخطة التي تحفظت شركة فولكس فاجن عن الحديث عنها بسبب ضعف المبيعات، إلى جانب فضيحة محركات الديزل التي تم التلاعب بالأرقام الصادرة من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة منها، مما ترتب على الشركة غرامات مالية ضخمة وخسائر هائلة.

بيتيل

شيروكو

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي تمكنت فولكس فاجن خلال الربع الأول من العام الجاري أن تبيع تقريباً 5,774 سيارة بيتيل في الأسواق الأوروبية التي تعتبر أكبر الأسواق رغبةً بهذه السيارة الصغيرة، أما سيارة شيروكو فبيع منها 2,054 نسخة في نفس الفترة الزمنية وبنفس السوق، ولنكون أكثر وضوحاً عندما جميع نسبة مبيعات سيارتي بيتيل و شيروكو معاً تتجاوزهم مبيعات سيارة فولكس فاجن جولف لوحدها.

وأشارت هذه التقارير الغير رسمية أن قرار توقيف إنتاج سيارتي بيتيل و شيروكو سيتم في عام 2018، لو صحت هذه المعلومات.