باغاني وايرا رودستر تظهر بعد طول تشويق وإنتظار

قبل أن يتم إطلاقها رسمياً الشهر القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي، نشرت الصور الرسمية الأولى لسيارة باغاني وايرا رودستر –  Pagani Huayra Roadster  أجدد سيارة إيطالية خارقة.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتبر هذه السيارة النسخة ذات السقف المكشوف من طراز باغاني وايرا، وحصلت هذه السيارة الجديدة على سقف صلب قابل للإزالة ورغم تحفظ باغاني إلا أن الترجيحات الأولية تشير إلى احتمالية احتفاظ هذه السيارة بأبواب تنفتح للأعلى كأجنحة النورس.

باغاني وايرا

سيارة خارقة كشف

ومن الواضح حصول هذه السيارة على لمسات خارجية تميزها عن شقيقتها الكوبيه بالإضافة إلى السقف القابل للكشف، تضمنت صادم أمامي محدث وإنحناءات تزيد من الديناميكية الهوائية وبالتأكيد لم تنس باغاني التركيز على استخدام الكاربون فايبر بكثافة في هيكل سيارتها الجديدة.

وصولاً إلى الأجزاء الميكانيكية تعتمد باغاني وايرا رودستر على محرك V12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج الذي يتم صنعه من قبل قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز الألمانية، يولد هذا المحرك قوة 764 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكبر من الأرقام الصادرة من محرك نسختها الكوبيه البالغة 720 حصان (730 حصان أوروبي PS) و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

باغاني وايرا

سيارة وايرا كشف

يتصل محرك هذه السيارة الكشف الخارقة بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات بتعشيق وحيد (الكلتش).

والغريب في سيارة وايرا رودستر هو وزنها البالغ 1,280 كيلوغرام، مما يعني أنها أقل ونها بـ 80 كيلوغرام عن شقيقتها الكوبيه، على عكس معظم الطرازات التي يكون وزن نسختها الكشف أكبر من الكوبيه.

باغاني وايرا

داخلية سيارة باغاني

ستصنع باغاني 100 نسخة فقط من هذا الطراز الخارقة الجديد، وسيبدأ سعر باغاني وايرا رودستر من 2.4 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.9 مليون ريال سعودي للنسخة الواحدة.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم بتصميم سيارة وايرا رودستر الجديدة، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع