5 أشياء يجب أن تعرفها عن شيفروليه ماليبو

كشفت شفروليه عن الجيل التاسع والجديد كليا من سيارتها ماليبو طراز 2017 خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015، فيما طرحت السيارة للبيع أواخر العام الماضي، حيث حصلت السيارة على تصميم جديد أفخم من السابق ، واليوم سنستعرض معاً 5 معلومات مهمة عن شيفروليه ماليبو يجب أن لا تفوتك عزيزي القارئ!

1-     تصميم شيفروليه ماليبو 2017 مستوحى من تصميم كورفيت

هذا ما أكده نائب رئيس شركة (جنرال موتورز) للتصميم العالمي ، فخلال مقابلة صحفية  قال (إد ويلبيرن) أن ماليبو الجديدة ستتمتع بعدد من المواصفات التصميمية المستوحاة من كورفيت، وأوضح بقوله:" يمكنك مشاهدة هذا في المفردات التصميمية في الهيكل الخارجي ، ستجد ذلك التوقّد وتلك الروح وتلك الإثارة" 

وأكد تصريحاته ما قاله (مارك روس) نائب رئيس شركة (جنرال موتورز) التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية، الذي قال أننا سنتفاجأ بتصميم سيارة شيفروليه ماليبو 2017 الجديد، وأضاف أن السيارة ستكون أقرب إلى ما يجب أن تكون عليه سيارات شيفروليه

وبالفعل حصلت ماليبو 2017 على تصميم خارجي جديد يحمل هوية عصرية وشرسة أكثر من الطراز الماضي،

2- محرك ماليبو 2017 الجديد أكبر وأقوى وأقل استهلاكاً للوقود

حيث أعلنت شركة جنرال موتورز أنها سوف تبدأ باستخدام محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر من نوع (ايكوبوست) في سيارتها شيفروليه ماليبو 2017 ، والذي يولد قوة 186 حصان و 250 نيوتن.م من عزم الدوران ، أي أقوى بـ12% من المحرك السابق من حيث القدرة الحصانية وبـ16% من حيث عزم الدوران.

وعلى الرغم من زيادة القوة إلا أن مهندسي جنرال موتورز أولوا جُلّ اهتماهم لتخفيض استهلاك الوقود ، حيث نجح المهندسون في تخفيض الاحتكاك داخل المحرك بمعدل 16% وعلى كافة سرعات الدوران ،  فجاء محرك ماليبو 2017 الجديدة بالكامل مع معدل استهلاك للوقود لا يتجاوز 7 لتر/100 كم.

ويتصل بالمحرك جير أوتوماتيكي من 6 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأمامية لتطلق السيارة من صفر إلى 100كم/س في 8 ثوان، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كم/س

مواصفات شيفروليه ماليبو 2016

3- خضعت شيفروليه ماليبو 2017 لريجيم قاس خفض وزنها بمقدار 136 كجم

على الرغم من زيادة حجم شيفروليه ماليبو 2017 إلا أنها لم تحصل على وزن زائد بل خسرت حوالي 136 كيلوغرام بالمقارنة مع الجيل الماضي، أما أهم التغييرات التي ساهمت في تخفيض الوزن فكان تركيبة الهيكل الخارجي الجديدة والتي اشتملت على فولاذ عالي الصلابة ، ما سمح باستخدام أجزاء رفيعة في بعض المناطق ، وخفّض هذا من وزن السيارة بمقدار 54 كجم كما حسّنت من تجربة ركوب السيارة والتحكم بها.

كما استخدم هذا الطراز مادة الألومنيوم أكثر من الطراز السابق، ويظهر ذلك في نوابض نظام التعليق وغطاء المحرك المصنوع من الألومنيوم الأخف وزناً بمقدار 3 كجم مقارنة بغطاء المحرك الفولاذي في الطراز السابق.

ومن الداخل حصلت ماليبو 2017 على نوافذ جديدة كهربائية متطورة خفضت من وزن السيارة بمقدار 1.9 كجم ولوحة أدوات مبسطة خفضت 1 كجم إضافي ، وحتى الكونسول الوسطي تم تعديله بتركيب هيكلي من قطعة واحدة أقل وزناً بمقدار 0.8 كجم من ذلك المستخدم في الطراز الحالي.

كما تضمنت إجراءات تخفيض الوزن استخدام مقاعد جلدية أقل وزناً بمقدار 18.4 كجم

4- صنعت شيفروليه أكثر من 10 ملايين سيارة ماليبو منذ إطلاقها قبل 50 عاماً

احتفلت شركة شيفروليه الأمريكية مؤخراً بصنع النسخة رقم 10 مليون من طراز ماليبو بعد مرور 51 سنة على إصدار الجيل الأول من هذه السيارة السيدان.

حيث بيعت السيارة في أكثر من 25 بلد وهي الأكثر شعبية في الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية، و يبلغ نصيب هذه الدول الثلاث مجتمعة أكثر من 90% من مبيعات ماليبو.

ومن الجدير بالذكر أن إنتاج شيفروليه ماليبو قد بدأ انتاجها عام 1964، وحققت ماليبو نجاحاً فورياً حيث باعت الشركة اكثر من 370 ألف نسخة منها في عامها الأول، و استمر النجاح الى ما يقارب عقدين من الزمن حيث توقف انتاج ماليبو عام 1983 ، ولكن ماليبو عادت عام 1997في جيلها الخامس .

5- شيفروليه ماليبو 2017 تتمتع بأكبر قائمة من المواصفات القياسية في تاريخها

تتوفر شيفروليه ماليبو 2017 بنسخة LS (ال اس) و نسخة LT (ال تي) و نسخة LTZ (ال تي زد) والتي تتفاوت في المواصفات؛

 إلا أن قائمة المواصفات القياسية (ستاندرد) في كل سيارات شيفروليه ماليبو 2017 تشتمل على الميزات التالية:

- ميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح

- مكابح قرصية على العجلات الأربعة

- نظام (STABILTRAK) للمحافظة على الثبات وتماسك العجلات مع سطح الطريق

- 6 وسائد هوائية

- نظام صوتي مع 6 سماعات وراديو AM/FM

- مقاعد رياضية أمامية

- زجاج كهربائي

- ميزة تثبيت السرعة

- نظام تكييف هوائي عادي

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...