ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

اودي Q7 2013

31

أسعار ومواصفات اودي Q7 2013, تتوفر أودي Q7 اليوم مع لمحات متجددة على شكلها الخارجي، الأمر الذي يعزز من شخصيتها المتميزة، ولغتها الديناميكية، وثقافتها الرياضية. تقنياتها وصلت إلى حدود جديدة تلبي متطلبات السائق والركاب والبيئة على حد سواء، الأمر الذي جعل من Q7 الجديدة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات يحتذى بها في فئتها.ويبدأ سعر أودي Q7 من 218,000 ريال سعودي 58,130 دولار أمريكي.

يتمتّع تصميم أودي Q7 الجديدة الخارجي بمجموعة من ملامح التجديد، إذ أصبحت المقدمة أكثر عنفواناً عما كانت عليه سابقاً، مع تصميم الجديد لشبك التهوية ذي الخطوط العمودية المطلية بالكروم والممزوجة بخطوط سوداء اللون، الأمر الذي يضيف على الشبك الأمامي الأحادي التصميم هالة أقوى من أي وقت مضى. كما نال الصادم الأمامي تصميماً جديداً للجهة السفلية منه.

تتمتع سيارة أودي Q7 الرياضية المتعددة الاستخدامات بمصابيح زينون بلاس معززة بخاصية الإنارة المنخفضة الأوتوماتيكية كتجهيز قياسي، هذا بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية ثنائية الانبعاثات. ونالت مصابيح الانعطاف تصميماً جديداً ايضا.

معاني الديناميكية الجديدة في أودي Q7 بالإضافة إلى تصميم المقدمة، تظهر عند إلقاء نظرة على الخطوط الجانبية للسيارة، إذ توحي بالحيوية والنشاط والأداء الرياضي، وذلك بفضل اقتباس بعض من خطوط سيارات أودي كوبيه الرياضية في تصميم السقف والنوافذ، بالإضافة إلى ملامح رياضية تظهر مع الأسطح المنحنية في المقدمة وتمتد لتصل إلى الجهة الجانبية مع الأبواب والسقف، الأمر الذي يعزز من تلك الطلّة القوية المفعمة بالديناميكية.

بالانتقال إلى الجهة الخلفية، نلاحط اللمسات العصرية التي وضعها مصممو أودي Q7 الجديدة لتتوافق مع عملية التجديد التي عرفها الجسم الخارجي، وبالتالي، فقد حظيت الجهة الخلفية بتصميم نوعي مع لمسات ثلاثية الأبعاد في العديد من خطوطها، كالباب الذي يعمل كهربائياً، ومصابيحها الخلفية التي تعتمد على تقنية LED. مع صادم جديد عصري. وزودت أودي سيارتها Q7 بعجلات معدنية خفيفة الوزن قياس 19 انش.

حافظت Q7 على رحابتها ومواصفاتها العملية، حيث تتسع لسبعة ركاب وتتوفر بمقاعد مريحة مكسوة بالجلد الفاخر، يمكن تبريدها وتدفئتها، مع تحكم كهربائي ودعامات خاصة لأسفل الظهر في الصف الأمامي من المقاعد، وأكياس هوائية للصف الخلفي من المقاعد، وخاصية تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX. بينما عرفت لوحة القيادة من جهتها تطوراً ملحوظاً على التصميم، بعدادات كبيرة دائرية محاطة بإطار من الميتاليك.

كما تم تزويد المقصورة الداخلية بمصابيح جانبية عند الأبواب، عدا عن الأجواء العامة للمقصورة التي باتت أكثر تألقاً مع استخدام الجلد والكروم بوفرة. والسقف البانورامي القابل للفتح، الأمر الذي يضاعف من الشعور بالرحابة والرفاهية.

تضم Q7 لائحة من التجهيزات القياسية أيضاً كنظام تكييف أوتوماتيكي في أربع مناطق داخل المقصورة، ومشغل أقراص مدمجة CD، يعمل من خلال نظام أودي التشغيلي متعدد الوسائط MMI، الذي يتم التعامل معه عن طريق شاشة عرض أعلى الكونسول الوسطي، تمكنك من التحكم بجميع وظائف السيارة، بدءاً بقنوات الراديو ومشغل الموسيقى، الى نظام الملاحة المتطور، كما تمكنك ايضا من التحكم بالعديد من الوظائف المختصة بالسيارة، مثل إعدادات الصيانة ومساعد الركن، والتحكم بالأضواء الداخلية والخارجية.

وتتوافر أودي Q7 بخيارين من المحركات؛ الأول تتواجد تفاصيله في الأسفل، والمحرك الثاني مكون من ست اسطوانات بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر يولد قوة 272 حصات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 222 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
6 بشاحن توربيني
سعة المحرك (CC)
3000
عدد الأحصنة (hp)
328
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2270
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
6.9
السرعة القصوى (كم/س)
245
قياس الإطارات
19 أو 20 أو 21
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
14.4
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.5
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
10.7
سعة خزان الوقود (لتر)
100
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات