ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

بورش باناميرا تيربو 2012

أسعار ومواصفات بورش باناميرا تيربو 2012, بإصدارها طراز باناميرا تيربو، زادت بورش من صعوبة التحدّي أمام منافساتها في فئة السيارات الرياضية الفارهة ذات الأربعة أبواب. حيث تمّ تزويد طراز باناميرا تيربو بمحرّك V8 سعة 4.8 لتر مع لائحة طويلة من التجهيزات القياسية ومجموعة واسعة من المواصفات التي تميّز طراز باناميرا تيربو. سعر بورش باناميرا تيربو يتراوح بين 612000 و750000 ريال سعودي أي ما يعادل 163,100 إلى 200,000 دولار أمريكي.

واصلت بورش انتهاج نفس الفلسفة التصميمية المستخدمة في طرازات تيربو وحافظت على الأبعاد والخطوط التصميمية التي تُظهر انتماء المركبة إلى مدرسة بورش العريقة، ويحتوي الصادم الأمامي على أضواء زينون مع مصابيح LED نهارية أسفلها فتحات تهوية تغطيها شفرات أفقية.

بينما تبرز من الجانبين الحواف الممتدة الرياضية والإطارات الرياضية الكبيرة قياس 20 إنش بالإضافة إلى الفتحات الجانبية التي تحمل 5 شفرات أفقية. وينحدر السقف في خط انسيابي إلى الخلف ينسجم مع الزجاج الخلفي الذي يحتوي على ضوء توقّف في أعلاه، ويضمّ جناحاً خلفياً يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية للمركبة ويرتفع عند سرعة 90 كم/س،لينقسم من النصف ويتمدّد إلى اليمين واليسار في ميزة خاصة بطرازات بورش تيربو.

الأضواء خلفية مصممة أفقياً لتلتف على زوايا المركبة وتوحي بالمزيد من العرض، ويفصل بينها خط كرومي رفيع على حافة الصندوق الخلفي المدمج، كما يحتوي الصادم العريض على ناشر هواء يحمل فوّهتيّ عادم مزدوجتين على طرفيه.

تتمتع بورش باناميرا تيربو بنفس التصميم الداخلي الجديد كلياً في طرازات باناميرا، والذي يمكّن للسائق الاستفادة من الخيارات العديدة، حيث تتضمّن المقصورة لوحة عدادات خماسية شبيهة بتلك المستخدمة في طراز 911 ، يتوسطها عداد دوران المحرك ، وقفل التشغيل على يسار المقود الرياضي متعدّد الاستعمالات . كما تعكس المقاعد المنخفضة مع زاوية المقود المنحدرة تصميم سيارات بورش المعتاد وتمنح السائق إحساساً مباشراً بالطريق.

ويمكن التحكّم بالوظائف المختلفة كالنظام الصوتي الراقي ونظام الملاحة وأنظمة القيادة، من خلال الكونسول الوسطي الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس، فقد تمّ نقل معظم الأزرار من وحدة النحكّم إلى الكونسول الوسطي، كما تحتوي لوحة العدادات على شاشة ملونة من نوع TFT قياس 4.8 إنش مدمجة في الأنبوب الثاني من اليمين، يمكن للسائق استخدامها لعرض أي من الوظائف التي يريد كخرائط نظام الملاحة على سبيل المثال.

وتحتوي مقصورة بورش باناميرا تيربو على مقاعد رياضية مريحة مدفأة ومبرّدة ويمكن تحريكها كهربائياً وتتمتع بخاصية الذاكرة، بينما تتمتع المقصورة الخلفية بكونسول وسطي يفصل بين المقعدين الخلفيّين، ويحتوي على أزرار للتحكّم بالمقاعد الخلفية وبنظام التكييف الخلفي ونظام ترفيه المقاعد الخلفية الذي يضمّ شاشات على ظهر المقاعد.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
4800
عدد الأحصنة (hp)
500
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1995
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.2
السرعة القصوى (كم/س)
303
قياس الإطارات
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
17.0
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.4
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
11.5
سعة خزان الوقود (لتر)
100
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Burmester
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات