بورش 911 كاريرا S 2013

أسعار ومواصفات بورش 911 كاريرا S 2013, يعكس تصميم الجيل الجديد من بورش 911 كاريرا S القوة والأناقة التي عُرفت بها طرازات 911 على مرّ السنين الماضية، وبالإضافة إلى ما يتمتع به الطراز الجديد من هيكل خفيف وأنظمة تعليق وقيادة متطورة مع استهلاك منخفض للوقود، زُوّدت 911 كاريرا S بمحرّك أكبر وأقوى يمنح المركبة أداءً أفضل من شقيقتها 911 العادية. سعر بورش 911 كاريرا S يبدأ من 420,600 ريال سعودي أي ما يعادل 112,150 دولار أمريكي.  

من الخارج، تتمتع بورش 911 كاريرا S بهيكل خارجي جديد مكوّن من الألومنيوم والفولاذ تمّ تخفيض وزنه بمقدار 45 كغم مقارنة بالطراز السابق، كما يتمتع الهيكل الخارجي بالمزيد من الصلابة والديناميكية الهوائية مع جناح خلفي عريض.وتعزّز  قاعدة العجلات الأطول بقرابة 4 بوصات من المظهر الرياضي، كما تمّ تخُفّيض ارتفاع السقف بمقدار 7 ملم وزُوّدت بورش 911 كاريرا S بإطارات ضخمة قياس 20 إنش لمنح المركبة منظراً ديناميكياً.

من الأمام تحتوي بورش 911 كاريرا S على أضواء أمامية عريضة كما أُبرزت مقدمة الصادم الأمامي و استخدمت أضواء التفاف وتدية الشكل فوق فتحات التهوية على جانبيّ الصادم الأمامي. ويظهر من الجانب التصميم الجديد مع الإطارات كبيرة والزجاج الإمامي المحدّب والمرايا الجانبية التي وُضعت بالقرب من الحافة العلوية للأبواب لتحسّن من الديناميكية الهوائية وتؤكّد على المظهر العريض.

وجاءت أبرز التغييرات الخارجية على السيارة من الخلف مع شكل أكثر ضخامة وأضواء خلفية رفيعة تعمل بتقنية LED وجناح خلفي متحرّك يوحي بما تتمتع به بورش 911 كاريرا S الجديدة من قوة كبيرة. وفي الأسفل تخرج من جانبي الصادم الخلفي فوّهتا عادم بيضاويتيّ الشكل مطليتين بالكروم.

التصميم الداخلي الجديد مستوحى من طرازات بورش GT الرياضية عالية الأداء، ويبرز فيه الكونسول الوسطي المرتفع مع ناقل تروس أقرب إلى المقود متعدّد الوظائف كما هو الحال في سيارات السباقات، ووُضعت أهمّ أزرار التحكّم بوظائف وتجهيزات السيارة في الكونسول الوسطي في مجموعات مرتبة على نحو سهل الاستعمال.

وزوّدت بورش 911 كاريرا S بشاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش على يمين المقود،  تُستخدم للتحكّم بالعديد من الوظائف، بالإضافة إلى اللمسات التصميمة المعتادة في سيارات بورش كالعدادات الدائرية وعدّاد دوران المحرك في الوسط . ووفّرت المقصورة للسائق والراكب بجانبه مقاعد رياضية يمكن تعديلها كهربائياً.

وعلى الرغم من الطابع الرياضي في المقصورة إلا أنّ هذا لم يمنع مصمّمي بورش من تزويد 911 كاريرا S بنظام صوتي عالي الجودة مع 12 سماعة ومقابس USB ووصلات لأجهزة آيبود ومشغل أقراص مدمجة، ليؤكدا على أنّ المواصفات الرياضية لا تحول دون توفير وسائل الراحة والرفاهية.

تتوافر السيارة بخيارين من صندوق التروس؛ الأول PDK تتواجد تفاصيله في الأسفل، يدوي لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 304 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
3800
عدد الأحصنة (hp)
394
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1395
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.3
السرعة القصوى (كم/س)
302
قياس الإطارات
20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
12.2
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
6.7
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.7
سعة خزان الوقود (لتر)
64
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
غير مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Burmester
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع