بورش 918 سبايدر 2015

أسعار ومواصفات بورش 918 سبايدر 2015؛ بورش 918 سبايدر هي سيارة رياضية فائقة هجينة (هايبرد) تتسع لشخصين صنعتها الشركة كنسخة محدودة من 918 سيارة فقط، وهي مزودة بثلاثة محركات محركين كهرابائيّين ومحرك يعمل على البنزين من نوع V8 بسعة 4.6 لتر ، فيما تبلغ مجموع قوة المحركات 887 حصان، وكشفت عنها الشركة للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2013.

تم تصميم سيارة بورش 918 سبايدر 2015 مع الاهتمام بالديناميكية الهوائية إلى أقصى درجة، وهو ما نلاحظه في  شكل السيارة الانسيابي و فتحات التهوية الأمامية في الصادم الأمامي التي تفتح وتغلق أوتوماتيكياً بالإضافة إلى الفتحات الجانبية الضخمة و الجناح الخلفي المتحرك ومشتت الهواء السفلي في الخلف.

وحصلت السيارة كذلك على أضواء LED أمامية وجنوط 20 إنش في الأمام و 21 في الخلف مع فتحتي عادم بحجم ضخم على ظهر السيارة، وأضواء LED خلفية أفقية التصميم، وبما أن بما أن بورش تقدم 918 سبايدر كسيارة رياضية فائقة ملائمة للقيادة اليومية في نفس الوقت، فقد تم تصميم السقف من قطعتين من ألياف الكربون، بحيث يمكنك إزالة السقف والاستمتاع بقايدة السيارة المكشوفة أو إعادة تركيبه بسهولة للقيادة السريعة على الحلبات.

داخلية بورش 918 سبايدر صممت من أجل السائق بوضوح، حيث تتألف المقصورة من قسمين؛ الأول يشتمل على أدوات التحكم الهامة والتي تم جمعها حول عجلة القيادة متعددة الاستعمالات مع عرض معلومات القيادة على لوحة بثلاث عدادات مستدية ، أما القسم الثاني فيضم أزرار النظام الترفيهي المعلوماتي في الكزنسول الوسطي ، وتم تقديمه للمرة الأولى في سيارة كاريرا GT.

محركات بورش 918 سبايدر 2015

زودت بورش 918 سبايدر بثلاثة محركات؛ الأول V8  في وسط السيارة سعة 4.6 لتر يعمل على الوقود و يولد قوة تصل إلى 608 حصان، ويرتبط بناقل تروس PDK من سبع سرعات مع نظام دفع خلفي، أما المحركين الآخرين فكهربائيين وتم وضعهما في الأمام والخلف، ويولدان قوة تصل إلى 278 حصان يحصلان عليها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن لكل متر.

ومع هذه الأنظمة الحركية المتطورة تستطيع بورش 918 سبايدر الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 2.6 ثانية وإلى سرعة 200 كم/س في 6.8 ثانية وتصل إلى سرعة 300 كم/س في أقل من 20 ثانية.

وعند شحن البطارية بالكامل وتعبئة الخزان بالوقود تستطيع بورش 918 سبايدر قطع مسافة 680 كم قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود وإعادة شحن البطارية ، فيما تحتاج عملية إعادة الشحن إلى 7 ساعات عند استخدام مصدر كهربائ عادي ، بينما تحتوي السيارة على جهاز خاص يعمل على إعادة شحن البطاريات خلال 25 دقيقة.

كما يمكن للسائق الاختيار من بين خمس وضعيات للقيادة؛ عبر مفتاح تحكم على عجلة القيادة

وضعية E-Power الهادئة الأنيقة والتي تعتمد على المحركات الكهربائية  ويتم اخيارها بشكل أوتوماتيكي عند تشغيل السيارة بشرط أن تكون البطارية مشحونة بالكامل، بحيث يتم استخدام المحرك العادي فقط عند الحاجة

وضعية (هايبرد) التي تعمل فيها المحركات اكهربائية بالتناوب مع المحرك العادي ، حيث تركّز هذه الوضعية على توفير أقصى درجات الفاعلية مع أقل استهلاك ممكن للوقود.

وضعية (هايبرد الرياضية) ، ويعمل محرك البنزين في هذه الوضعية بشكل متواصل ، فيما يتم استخدام المحركات الكهربائية لتحسين التسارع ، وتركز هذه الوضعية على الأداء والقيادة الريا           ية عند السير بسرعات عالية.

وضعية (هايبرد للسباقات) التي توفر أعلى درجات الأداء مع تجربة قيادة رياضية ممتعة، حيث تعتمد هذه الوضعية على محرك البنزين، فيما تعمل المحركات الكهربائية بكل قوتها لفترة قصيرة لتعزيز التسارع، ويعمل محرك البنزين على شحن البطاريات باستمرار عندما لا يحتاج السائق إلى قوته كاملة.

وضعية (هوت لاب) أو “الجولة الساخنة” بالعربية، وعند الضغط على زر (هوت لاب) تطلف بورش 918 سبايدر كل قوتها الاحتياطية ولا يمكن الانتقال إلى هذه الوضعية إلى أثناء السير على الوضعية السابقة (هايبرد للسباقات) ، حيث تضغط السيارة على البطاريات لتقدم أقصى أداء ممكن لتوفر للسائق إمكانية القيام ببضع جولات سريعة، وتستهلك هذه الوضعية كل طاقة البطاريات.

نسخة Weissach عالية الأداء

للذين يرغبون بالزيد من القوة والأداء الرياضية تطرح بورش نسخة (فايساخ) من سيارة بورش 918 سبايدر والتي تتوفر بألوان خاصة وبتعديلات تصميمية تذكرنا بسيارات السباق، ولكن الأمر لا يقتصر على الشكل الخارجي، حيث تتمتع نسخة فايساخ بإطارات خفيفة الوزن مصنوع من المغنيسيوم تخفذض من وزن السيارة بمقدار 35 كجم ، بالإضافة إلى أحزمة أمان رياضية بـ6 نقاط تثبيت وطبقة تغليف خارجية بالإضافة إلى المزيد من القطع التي تحسن من الديناميكية الهوائية للسيارة والمصنوعة من ألياف الكربون.

أسعار بورش 918 سبايدر 2015

بدأ سعر بورش 918 سبايدر من 3,363,000 ريال سعودي أما نسخة فايساخ الخفيفة الوزن فبدأ ثمنها من 3,685,000 ريال سعودي، إلا أن كافة النسخ الـ918 قد بيعت بالفعل.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
4600
عدد الأحصنة (hp)
887
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
2.6
السرعة القصوى (كم/س)
345
قياس الإطارات
20 في الأمام و 21 في الخلف
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
3.1
سعة خزان الوقود (لتر)
70
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
غير مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
غير مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
غير مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
نظام الصوت
Burmester
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع