بي ام دبليو الفئة السابعة 2013

أسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة السابعة 2013,  بعد أن أطلقت شركة بي ام دبليو الألمانية العريقة الجيل الخامس من طرازها الفاخر الفئة السابعة عام 2009، قامت بإصدار عدة نسخ منه تختلف من حيث المواصفات والتقنيات الخارجية والداخلية، حيث قامت الشركة العملاقة في عام 2012 بإصدار نسخة 2013 من هذا الطراز، الذي يشكل أيقونة بي ام دبليو وبوابتها لدخول فئة السيارت المترفة والأنيقة، ويتراوح سعرها بين 330.000 و 490.000 ريال سعودي أي مايعادل 88,000 إلى 130,650 دولار أمريكي.

يتميز التصميم الخارجي للفئة السابعة بالشبك الأمامي النافر المعروف في سيارات بي ام دبليو، والأضواء الامامية الهجومية الأنيقة، والمزودة بتقنية LED النهارية، وتتميز المقدمة أيضا بصادم أمامي انيق وعصري، مزود بأضواء ضباب صغيرة محاطة بالكروم.

أما من الجوانب فتتصل الخطوط الانسيابية للأبواب مع الأضواء الخلفية الجميلة، والعاملة بتقنية LED، وتتّصل هذه الاضواء مع غطاء الصندوق الخلفي ذي الخط الكرومي الرفيع، ومع الصادم الخلفي الكبير، الذي يحتوي على مخرجي عادم مطليين بالكروم.

المقصورة الداخلية للفئة السابعة، تعكس فلسفة شركة بي ام دبليو العريقة للسيارات الفارهة عالية الجودة، حيث تتمتع الفئة السابعة 2013 الجديدة بالعديد من المواصفات والتجهيزات الراقية، كالمقاعد الجلدية التي تتمتع بخاصية التدفئة والتبريد والمساج بالإضافة إلى إمكانية تعديلها كهربائياً بعدة  وضعيات، كما وزودت الفئة الثالثة أيضا بمقود من الجلد متعدد الوظائف يمكّنك من التحكم بالنظام الصوتي ومثبت السرعة وعدة أنظمة اخرى.

من حيث الأنظمة المعلوماتية والترفيهية تتمتّع الفئة السابعة بأحدث أنظمة التحكّم من بي ام دبليو، وهو نظام iDrive للتحكّم بالقيادة، والذي يعرض المعلومات على شاشة كبيرة في الكونسول الوسطي، يمكن استخدامها أيضاً من أجل التحكّم بوظائف السيارة الترفيهة والمعلوماتية ونظام الملاحة والاتّصالات.

زُوّدت بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة بمجموعة كبيرة من خصائص الراحة وخيارات الترفيه، مثل النظام الصوتي المميز المزوّد بقرص صلب للذاكرة، وبوصلة Aux-in تسمح بتوصيل أجهزة الموسيقى، إلى جانب  مدخل USB ، ومن الانظمة الاخرى التي تتمتع بها الفئة السابعة نظام التكييف الهوائي للمقصورة الخلفية بالإضافة إلى نظام شاشات عرض  DVD في الخلف.

وتتوفر بي ام دبليو الفئة السابعة  بعدة فئات، الأولى 740 LI مزودة بمحرك من 6 اسطوانات سعة 3000 سي سي وبقوة حصانية مقدارها 315 حصان يجعل السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

أما الفئة الثانية 730 LI مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات سعة 3000 سي سي وبقوة حصانية مقدارها 255 حصان تجعل السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.5 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

أما الفئة الثالثة 750LI XDRIVE تجد مواصفاتها في الأسفل.

 

 

عدد الإسطوانات
8 بشاحن توربيني
سعة المحرك (CC)
4400
عدد الأحصنة (hp)
443
صندوق السرعات
شبه اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1,865
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.6
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
17 و18
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
13.2
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.2
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
9.4
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع