بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه 2013

أسعار ومواصفات بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه 2013,  أطلقت شركة بي ام دبليو الألمانية طرازها الجديد كليا الفئة السادسة غران كوبيه، في شهر ديسيمبر من عام 2011. أطلقت الشركة الألمانية هذه السيارة المستوحاة من طراز الفئة السادسة كوبيه بنسخة جديدة من أربعة أبواب، لتنافس طرازيّ مرسيدس CLS وأودي A7. سعر بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه نسخة 650i يتراوح بين 450,000 إلى 500,000 ريال سعودي. سعر بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه نسخة 640i يتراوح بين 370,000 إلى 435,000 ريال سعودي أي ما يعادل 98,700 إلى 133,300 دولار أمريكي.  

     

يتمتع الشكل الخارجي الجديد لطراز بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه بشكل فخم ورياضي، ويظهر ذلك من خلال الأضواء الأمامية المتكيفة المزودة بخاصية LED النهارية، والشبك الأمامي الهجومي المنساب إلى الأسفل، والصادم الرياضيّ الذي يضم على جانبيه أضواء ضباب طولية مزينة بخطوط من الكرم اللامع.

كما وتتمتع بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه من الخلف بأضواء طولية مثيرة، تجمع بين غطاء صندوق الأمتعة البارز، وصادم رياضي على جانبيه مخرجا عادم دائريان في نسخة 640، ومستطيلان في نسخة 650، للتأكيد على فخامة هذه السيارة وطابعها الرياضيّ.

أما من الداخل فتتّمع بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه بمقصورة داخلية مترفة، كما يبدو من خلال المقود الجلدي متعدد الوظائف، الذي يمكنك من التحكم بالنظام الصوتي والمكالمات ومثبت السرعة، ومن خلال العدادات الأنيقة سهلة القرائة ذات اللون الأبيض، بالإضافة إلى مقاعد رياضية أمامية من الجلد مزودة بخاصية التحكم الكهربائي والتدفئة، ومقاعد خلفية جلدية أيضاً مزودة بخاصية التدفئة.

كما وتتمتع بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه بكونسول وسطي أنيق وبسيط لايختلف كثيرا عن مثيله في الفئة السادسة كوبيه، حيث يحتوي على شاشة عرض كبيرة أعلاه، أسفل منها أزرار للتحكم بالنظام الصوتي والراديو، وازرار التحكم بنظام التكييف، بالإضافة إلى أزرار للتحكم بالشاشة الوسطية وأنظمة القيادة، ومدخل للأجهزة الموسيقية ومدخل USB.

وتتوافر بي ام دبليو الفئة السادسة غران كوبيه بثلاث نسخ؛ الأولى 650i xdrive تتواجد تفاصيلها في الأسفل، الثانية 650i مزودة بمحرك مكون من ثماني اسطوانات بشاحن توربيني سعة 4.4 لتر يولد قوة 443 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س، النسخة الثالثة 640i مزودة بمحرك مكون من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 315 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
4400
عدد الأحصنة (hp)
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1,825
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.4
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
13.1
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.3
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
9.4
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع