شيفروليه كورفيت ستينغراي Z51 2014

أسعار ومواصفات شيفروليه كورفيت ستينغراي Z51 2014, لعشاق القوة والأداء العالي قدّمت شيفروليه نسخة Z51 من طراز كورفيت C7 ستينغراي الجديد، وعلى الرغم من أن نسخة Z51 احتفظت بنفس المحرك إلا أن حزمة التعديلات منحت هذا الطراز عالي الأداء المزيد من القوة والثبات بالإضافة إلى بعض التغييرات على الشكل الخارجي التي توحي بتميز طراز شيفروليه كورفيت ستينغراي Z51. ويصل سعر شيفروليه كورفيت Z51 إلى 235,500 ريال سعودي أي ما يعادل 62,800 دولار أمريكي.

من حيث الشكل الخارجي، حافظت شيفروليه كورفيت ستينغراي Z51 على نفس التصميم الحاد المميز، والذي اختارت شيفروليه أن يعكس الهوية الرياضية بوضوح، واستعانت بالمهندسين القائمين على تصميم سيارة C6R الخاصة بالسباقت لهذه الغاية كما تم تخفيض وزن السيارة إلى 1499 كغم.

حيث احتفظت السيارة بالشبك الأمامي الكبير في المقدمة، والذي يمتد على طول الواجهة الأمامية ليوفر تدفق هواء قوي للمبردات، بالإضافة إلى فتحة التهوية الوظائفية على غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون، والتي يخرج منها الهواء أثناء حركة السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية وتوفير المزيد من الثبات للمحور الأمامي.

أما من الجنب وبالإضافة إلى الإطارات الكبيرة قياس 19 إنش في الأمام و20 إنش في الخلف  التي تميّز طراز شيفروليه كورفيت ستينغراي Z51  – مقارنة بـ 18 و 19 إنش في الطراز العادي – فتتمتع الإطارات بمكابح قرصية مثقبة خاصة بطراز Z51، وتبرز فتحات التهوية الجانبية خلف أقواس العجلات الأمامية لتبريد المكابح بالإضافة إلى فتحة تهوية أسفل النافذة الخلفية الصغيرة، وتمتد الخطوط التصميمية الجانبية بين الإطارين لتؤكد على طول السيارة.

وفوق الأضواء الخلفية المميزة التي تمنح شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي مظهراً مميزاً وخاصة في الليل، يقع الجناح الخلفي الكبير على حافة الصندوق الخلفي ويمتد على طول الواجهة الخلفية ليؤكّد على قدرات كورفيت ستينغراي Z51 الأدائية المميزة، بالإضافة إلى أنابيب العادم الرباعية في الوسط والتي تُعد علامة مميزة لطرازات كورفيت، مع حجم أكبر وأكثر بروزاً في هذه النسخة عالية الأداء.

أما من حيث التغييرات الميكانيكية والتي لا تظهر للعين المجردة، فتشتمل حزمة Z51 الأدائية والتي يبدأ سعرها من 2,800 دولار أمريكي على ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ونظام تزييت “جافّ الحوض” و نظام عادم معدل ومكابح قرصية كبيرة مثقبة وناقل سرعات قصير الشوط مع نظام تعليق معدّل ، بالإضافة إلى نظام (مجنيتيك) للتحكم بالقيادة ونظام التحكم الأدائي بتماسك العجلات على الطريق أو ما يُعرف اختصاراً بـ PTM.

ومن حيث الأنظمة الترفيهية والمعلوماتية داخل المقصورة زُوّدت شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي بنظام MyLink المستخدم في كل سيارات شيفروليه، والذي يشتمل على شاشة عالية الوضوح قياس 8 إنش يمكن التحكم بها من خلال أزرار المقود أو نظام التعرف الصوتي بالإضافة إلى نظام ملاحة باستخدام الأقمار الاصطناعية  ونظام صوتي عالي الجودة مع 10 سماعات و مكبريّ صوت.

كما تحتوي المقصورة على مقاعد رياضية تتوفر بنوعين؛ مقاعد GT المريحة ومقاعد (كومبيتيشن) الرياضية التي تتمتع بتثبيت جانبي أقوى، ويعتمد كلا النوعين على هيكل قاعدي من المغنيسيوم لتوفير المزيد من الصلابة وتخفيض الوزن، وتكتمل الهوية الأدائية في طراز شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي مع شاشات العرض ولوحة العدادات الرقمية بالإضافة إلى التجهيزات المخصصة للسائق. ويتوفر ناقل تروس شبه أوتوماتيكي بسبع سرعات كميزة إضافية.

وعلى خلاف التصميم الداخلي السابق الذي يعتمد على البلاستيك، تشتمل المقصورة في الجيل السابع من طراز شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي على قطع من ألياف الكربون والألومنيوم وأجزاء مغطاة بالجلد الفاخر  تم صنعها بعناية وإتقان بتقنيات متطورة لتوفر تجربة قيادة ممتعة ومثيرة للسائق والركاب. وتضم المقصورة مقوداً رياضي قياس 360 ملم سريع الاستجابة، ويظهر اهتمام شيفروليه بالتفاصيل في التطريز الدقيق لغطاء المقود، والذي يمنح السائق تحكماً أفضل.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
6200
عدد الأحصنة (hp)
460
صندوق السرعات
يدوي
وزن السيارة (كجم)
1455
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
3.8
السرعة القصوى (كم/س)
قياس الإطارات
19 في الأمام و 20 خلفية
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
13.8
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.1
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
سعة خزان الوقود (لتر)
70
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
غير مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع