فولكس واغن طوارق 2013

أسعار وموصفات فولكس واغن طوارق 2013, تقول شركة فولكس واغن بأن سيارة طوارق الجديدة واحدة من أكثر سيارات SUV استدامة في العالم، وهي أيضا إحدى أكثر سيارات الركاب أماناً على مر الأوقات. و فعليا تتميّز طوارق الجديدة بمواصفات تلائم ظروف منطقة الشرق الأوسط على أفضل وجه، كما أصدرت الشركة الألمانية الجيل الثاني عام 2010 أكثر طولاً وأخف وزناً وأكثر أناقة وأماناً ورحابة من الجيل السابق، وذلك بالإضافة إلى تصميمه المحسّن مع مجموعة متنوعة من أنظمة المساعدة والسلامة، ويتراوح سعر فولكس واغن طوارق بين 157000 و 338000 ريال سعودي  مايعادل 41,900 إلى 90,150 دولار أمريكي.

لم يبتعد كثيراً تصميم طوارق الجديدة عن تراث فولكس واغن، إلا أنها مزودة ببعض الإضافات المحدثة، والتي تتمثل بشكل أساسي في المزيد من اللمسات الرياضية على خطوطها الخارجية، مع المصابيح الأمامية البارزة والخطوط المميزة في مصابيحها الخلفية.

 وتتزيّن طوارق الجديدة بمصابيح مدمجة ضمن خطوط التصميم الأفقية وصادم أمامي اندفاعي، ومنافذ هواء سفلية على شكل قوس مقلوب U يكسوها الكروم.  بينما تتميز المصابيح الأمامية الثنائية في سيارة فولكس واغن طوارق الجديدة بقدراتها المتطورة من حيث التقنية والكفاءة في نظام الإنارة.

وتتواجد منافذ الهواء أسفل الجزء الأوسط من الصادم الأمامي، فيما وضعت مصابيح الضباب على الطرفين السفلين للصادم الأمامي،  إلى جانبها توجد المجسات الإلكترونية لنظام التحكم الإلكتروني بالمسافة.

ومن الجانب يبتعد شكل فولكس واغن طوارق الجديدة عن ضخامة سيارات  SUV المعروفة, وذلك بفضل تخفيض ارتفاع السيارة عن الأرض، وتقصير الطرفين الأمامي والخلفي للسيارة، بالإضافة إلى الجوانب المتناسقة مع النوافذ الجانبية، كما و يُبرز تصميم الأبواب المنحوتة والمتموجة عناية فريق التصمين بأدق التفاصيل، بينما تنساب المرايا الجانبية مع تصميم السيارة  والقاعدة السوداء.

 وفي الجهة الخلفية يبرز جناح فوق الباب الخلفي، ليعزز التوازن ويشكل امتداداً لسقف السيارة في الوقت نفسه، بينما يمتد زجاج الباب الخلفي على مساحة واسعة بين دعامتي السقف الخلفيتين، كما تم دمج أجزاء من الأضواء الخلفية ضمن الباب الخلفي الذي يحتوي على ضوئين إضافيين للتنبيه أثناء الرجوع للخلف. وكما في مقدمة السيارة، يقتصر استخدام اللون الأسود في الصادم الخلفي على جزئه السفلي فقط، ويخرج من طرفيه أنبوبا العادم.

تتوفر فولكس واغن طوارق الجديدة بسقف بانورامي يعد الأوسع من نوعه ضمن فئة SUV, كما ويوفر السقف البانورامي أقصى درجات الإنارة للمقصورة حتى في الطقس الغائم، و من جهة أخرى فمقصورة الطوارق أكثر رحابة و اتساعا من سابقاتها، حيث ان جميع المقاعد مصنوعة من الجلد، والمساحة بين صف المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية أصبحت أوسع وأرحب بـ 41 مليمتراً وذلك بعد زيادة طول قاعدة العجلات لتقارب المترين و تسعين سنتيمترا.

زُودت فولكس واغن طوارق بمجموعة من الأنظمة القياسية، أولها شاشة المعلومات الوسطية قياس ست بوصات و نصف، ويمكن من خلالها التحكم بعدد من الأنظمة القياسية مثل نظام الصوت الذي يحتوي على الراديو و مشغل الأقراص المدمجة. كما يتوافر نظام ملاحة  يساعد على التعرف على المناطق بسهولة،ويحتوي على نظام تمثيل ثلاثي الأبعاد للأبنية والشوارع، كل ذلك بالتوازي مع قرص صلب لتخزين الملفات الشخصية سعة 60 غيغا بايت.

ومن أنظمة السلامة في سيارة فولكس واغن طوارق الجديدة، 9 وسائد هوائية، ونظام تحذير للسائق من المركبات التي تقترب من الجوانب الخلفية للسيارة، كما تم استبدال ضغطة زر بدلاً من ذراع مكابح اليد عند وقوف السيارة.

وتتوفر طوارق بخيارين من المحركات الأول V6 سعة 3600 سي سي وبقوة حصانية مقدارها 276 حصان مايمكنها من التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.8 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى مقدارها 228 كم/س.

أما المحرك الثاني مزود بمحرك من 8 اسطوانات وتجد مواصفات هذه الفئة في الأسفل.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
عدد الأحصنة (hp)
355
صندوق السرعات
اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2137
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
7.2
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
17 أو 18 أو 19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
12.1
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
غير مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
DYNAUDIO
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع