ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

لاند روفر رنج روفر سبورت 2014

146

أسعار ومواصفات لاند روفر رنج روفر سبورت 2014, يُعد طراز رينج روفر سبورت الجديد كلياً، أكثر طرازات شركة لاند روفر رشاقة والأسرع استجابة على الإطلاق، ومع أنه يتشارك مع الجيل السابق ببعض من الملامح الخارجية، إلا أنه يتمتع بطلة رياضية وهجومية غير مسبوقة من هذا الصانع البريطاني. ويتراوح سعر رينج روفر سبورت الجديد بين 350000 و 599000 ريال سعودي ما يعادل 93,300 إلى 159,700 دولار .

يتباهى الشكل الخارجي لطراز لاند روفر رنج روفر سبورت 2014 الجديد كلياً بطلة رياضية هجومية تشبه إلى حد كبير طراز إفوك الصغير، حيث يتمتع هذا الطراز الرياضي الهجومي بأضواء زينون أمامية متكيفة حادة الشكل مزودة بخاصة LED النهارية وبخاصية التحكم بمستوى الإضاءة العالية أوتوماتيكياً، بالإضافة إلى شبك تهوية مستطيل من الكروم المثقب وصادم أنيق يحتوي على أضواء ضباب مستطيلة على طرفيه.

كما وتتميز لاند روفر رنج روفر سبورت 2014 بجوانب ذات خطوط واضحة وديناميكية بالإضافة إلى فتحات صغيرة بجانب أقواس العجلات ومرايا كهربائية مزودة بأضواء كاشفة للأرض وخاصية الذاكرة بالإضافة إلى خاصية كشف الرصيف عند الرجوع إلى الخلف.

أما من الخلف فتتميز لاند روفر رنج روفر سبورت 2014 بأضواء LED مثيرة، وباب صندوق أمتعة مدمج مزود بجناح بارز ممتد من السقف يحتوي على ضوء توقف رفيع، بالإضافة إلى الصادم الرياضي الذي يحتوي على ناشر هواء أسود اللون ومخرجيّ عادم دائريين على طرفيه.

أما المقصورة الداخلية لطراز لاند روفر رنج روفر سبورت 2014 الجديدة كلياً، فلا تختلف كثيراً عن مقصورة طراز رنج روفر الأساسي باستثناء بعض التفاصيل البسيطة، حيث تتمتع بلوحة عدادات رقمية واضحة الرؤية قياس 12.3 إنش يتوسطها شاشة صغيرة ملونة لعرض المعلومات للسائق أثناء القيادة، وبمقود من جلدي متعدد الوظائف مزود بخاصية التدفئة يمكّنك من التحكم بالنظام الصوتي ومثبت السرعة والمكالمات وبعض الأنظمة الأخرى، بالإضافة إلى مقاعد أمامية وخلفية من الجلد الفاخر مزودة بخاصية والتدفئة والتبريد مع خاصية الذاكرة والمساج للمقاعد الأمامية.

كما وتحتوي لاند روفر رنج روفر سبورت الجديدة كلياً على كونسول وسطي مستوحى من طراز رنج روفر الجديد، مزين بشاشة LED كبيرة تعمل باللمس لعرض الأنظمة الترفيهية والمعلوماتية، أسفل منها أزرار التحكم بنظام التكييف الرباعي المناطق، ويحتوي الكونسول الوسطي أيضاً على أداة تغيير السرعات الدائرية التي تظهر عند تشغيل السيارة، وأداة Terrain Response للتحكم بطبيعة الطرقات والمسارات من وحول وجبال وثلوج، بالإضافة إلى حجرة تبريد بين المقعدين.

كما زودت شركة لاند روفر المقصورة الخلفية في هذا الطراز بنظام ترفيه خلفي إختياري مكون من شاشتي عرض تعملان باللمس مثبتتين على المقاعد الأمامية يتم التحكم بهما أيضا من خلال جهاز تحكم عن بعد وترتبطان بسماعتين لاسلكيتين للاستمتاع بمشاهدة الأفلام والموسيقى، كما يمكن طلب مقعدين سرّيين إضافيين يتم تخزينهما تحت أرضية صندوق الأمتعة، مصممان للصغار والكبار

وتتوافر رنج روفر سبورت بخيارين من المحركات؛ الأول 5.0L سوبرتشارجد تتواجد تفاصيله في الأسفل، والمحرك الثاني 3.0L سوبرتشارجد يولد قوة 340 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
8 سوبرتشارجد
سعة المحرك (CC)
5000
عدد الأحصنة (hp)
503
صندوق السرعات
اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2114
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5.3
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
19 او 20 او 21 او 22
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
18.3
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
9.7
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
12.8
سعة خزان الوقود (لتر)
105
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Meridian
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات