ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

أسرار صناعة بطاريات السيارات MEBCO‎

1

تعتبر البطارية أحد الأجزاء الهامة في السيارات حيث تقوم بتزويد شمعات الاحتراق بالطاقة اللازمة لإشعال الوقود والبدء في دورة الاحتراق الداخلي في المحرك كما تعتمد عليها الأضواء والأجهزة الكهربائية المختلفة في السيارة، وفيما لا تخفى أهمية البطارية وطريقة استخدامها على معظمنا عزيزي القارئ، إلا  إلا أن كثيرين يتساءلون عن التركيب الداخلي للبطارية ومكوناتها .

وللإجابة عن هذه التساؤلات توجه كريم مع فريق عرب جي تي هذه المرة إلى المملكة العربية السعودية للإطلاع عن قرب على مصنع بطاريات متطور يعد سبقاً في منطقتنا العربية ، و نفخر بأنه ترك بصمة عربية في عالم صناعة السيارات .

مصنع الشرق الأوسط للبطاريات أو MEBCO هو عبارة عن مشروع مشترك بين شركة جونسون كونترولز الدولية التي تمتلك 49% من أسهم الشركة وعدد من أبرز المستثمرين السعوديين الذين يمتلكون 51% من الأسهم ، وتقوم الشركة  بتصنيع بطاريات السيارات التي لا تحتاج إلى صيانة.

وتشتهر بطاريات ACDelco التي ينتجها هذا المصنع بجودتها العالية وكفاءتها ، ومع مر السنين  أصبح اسم  هذه البطارية رديفاً للجودة و الابتكارات التكنولوجية ما رسخ من موقع الشركة بين المنافسين العالميين ، ومنحها الريادة في هذا القطاع في منطقتنا.

وخلال جولتنا في أقسام المصنع لنتتبع خطوات صنع البطارية من الأف إلى الياء رافقنا المهندس عبدالله الزامل من قسم التطوير المستمر في MEBCO ليوضح الخطوات في كل واحدة من مراحل تصنيع البطارية من المواد الخلم وحتى المنتج النهائي

شاهد جولتنا المفصلة في المصنع عزيزي القارئ للتعرف على عملية تصنيع البطاريات عن قرب!

قد يعجبك ايضا
تعليقات