ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

شيفروليه ايكونوكس Chevrolet Equinox 2018

264

شيفروليه ايكونوكس Chevrolet Equinox 2018

شيفروليه ايكونوكس 2018 خضعت لاختبار ثانٍ من فريق عرب جي تي ، فبعد أن قام زميلنا مصعب بتجربة السيارة في سلطنة عمان،  اليوم يجرب زميلنا صهيب شعشاعة الجيل الجديد من هذه السيارة الأمريكية التي ستتوفر لأول مرة في أسواقنا العربية برفقة ضيفين غير متوقعين… وهما  خلدون و سعدون .

وحصلت سيارة اس يو في المدمجة شيفروليه ايكونوكس 2018 على تصميم انسيابي وعصري مع واجهة أمامية تجعلك تعتقد أنها لسيارة رياضية، كما أضيف لها لمسات عديدة من الكروم الفضي اللامع ، وزودت بإطارات تتوفر بقياس 17 أو 18 أو 19 إنش للنسخ العليا .

محركات شيفروليه ايكونوكس 2018

ميكانيكياً تتوفر شيفروليه ايكونوكس 2018 بخيارين من محركات البنزين:

المحرك الأول جديد كلياً رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع تيربو يولد قوة 170 حصان و 252 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثواني ، وتعمل النسخ المزودة بهذا المحرك بنظام دفع أمامي للعجلات .

أما المحرك الثاني الذي اختبره زميلنا صهيب ، فهو رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 252 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية .

ويتوفر هذا المحرك  أيضاً على سيارتي شيفروليه امبالا و كاديلاك ATS .

 وتعمل ايكونوكس المزودة بهذا المحرك بنظام دفع أمامي أو دفع رباعي للعجلات وفقاً لرغبة السائق الذي يستطيع الاختيار بكبسة زر واحدة، فيما تعمل سيارة ايكونوكس العائلية قياسياً بنظام دفع أمامي للعجلات، وفي النسخ الأعلى بنظام دفع رباعي للعجلات.

ومن حيث استهلاك الوقود تتمتع سيارة شيفروليه ايكونوكس بمعدل وسطي (داخل المدينة وعلى الطرق الخارجية)  يبلغ 13.6 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كم .

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة ايكونوكس ظهرت لأول مرة في العالم عام 2004 لتتواجد في ذلك الوقت فقط في السوق الأمريكي وتمكنت هذه السيارة من تحقيق نجاح كبير في جيلها الأول، ما دفع شركة جنرال موتورز  إلى طرح هذه السيارة الـ SUV في أسواق منطقتنا العربية الآن بجيلها الثاني الجديد كلياً.

وتتوفر السيارة بثلاثة نسخ ؛ LS ، و LT ، و بريمير الفئة الأعلى التي اختبرها صهيب في هذا الفيديو.

اسعار شيفروليه ايكونوكس 2018

وتعتبر ايكونوكس منافسة لكل  من هوندا سي ار في ، و تويوتا راف 4 ، و مازدا سي اكس 5 ، و هونداي توسان ، و كيا سبورتاج، فيما يبدأ سعر شيفروليه ايكونوكس 2018 من 20,950 دولار أمريكي أو ما يعادل 78,500 ريال سعودي

يمكنك مشاهدة المزيد من صور السيارة في ألبوم الصور في الأسفل عزيزي القارئ!

قد يعجبك ايضا
تعليقات