ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

لحظة اصطدام سفينة برافعة ضخمة وسقوطها في الامارات

2
https://youtu.be/2UX1nF4L3OI

لحظة اصطدام سفينة برافعة ضخمة وسقوطها في ⁧‫الامارات

نشرت موانئ دبي العالمية بياناً بشأن حادثة في ميناء جبل علي.

وأكدت موانئ دبي العالمية وقوع حادث في محطة الحاويات الأولى في ميناء جبل علي يوم الخميس الماضي الموافق 4 مايو 2017 نتيجة اصطدام سفينة حاويات تابعة لـ “سي أم إيه سي جي أم” بحائط الرصيف عند رسوها ما أدى إلى وقوع رافعة رصيف عند اصطدام السفينة بركيزتها.

كما أدى الحادث إلى انحراف رافعة رصيف أخرى عن سكتها لكنها ظلت مستقيمة ومستقرة.

وأضافت أنه التزاما بتركيزنا على السلامة أولينا أهمية قصوى لضمان سلامة وصحة جميع العاملين في الميناء والزائرين، حيث هرعت فرق السلامة في استجابة فورية إلى موقع الحادث وانضم إليها فريق السلامة العالمي في موانئ دبي العالمية في غضون خمس دقائق من وقوع الحادث وعملت جميع هذه الفرق مع فرق الطوارئ الخارجية على إخلاء الموقع وعزله، كما تم استخدام الطائرات بدون طيار لاستطلاع المنطقة وتحديد أماكن وجود اشخاص بحاجة إلى مساعدة طبية وضمان سلامة فرق الاستجابة والطوارئ.

وأدى الحادث إلى وقوع  إصابة متوسطة وتسع إصابات طفيفة، ولكنه لم يسفر عن أي وفيات، وتلقى جميع المصابين بإصابات بسيطة  العلاج الطبي في العيادة  الطبية التابعة لموانئ دبي العالمية في المحطة، في حين تم نقل المصاب بكسور في  ذراعه وساقه إلى المستشفى وهو حاليا في حالة مستقرة.

ويتم حاليا التحقيق في الحادث لتحديد أسبابه وسيتم إزالة رافعة الرصيف المتضررة من الموقع بعد انتهاء التحقيق وبعد كل إجراءات السلامة اللازمة في حين أنه يتم فحص هيكلية الرافعة الثانية  التي تم إيقاف استخدامها حتى إشعار آخر.

وقد اتخذت الشركة جميع التدابير اللازمة للتقليل إلى أدنى حد من تأثير الحادث على الخدمات المقدمة للعملاء وضمان عدم توقفها أثناء تفعيل الاستجابة للطوارئ وفي مرحلة التحقيق اللاحقة.

وختمت موانئ دبي العالمية بيانها بالقول: نشكر طاقم سفينة “سي أم إيه سي جي أم” وفرق الطوارئ الخارجية وفرق السلامة والعمليات في موانئ دبي العالمية الذين عملوا معا لضمان عدم وقوع إصابات خطيرة وأي وفيات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات