لحظة تحطم طائرة اماراتية ومصرع جميع ركابها في روسيا

تظهر مقاطع الفيديو لحظة تحطم طائرة اماراتية ومصرع جميع ركابها في مطار روستوف على الدون جنوب روسيا.

حيث غادرت الطائرة المدنية “بوينغ 737-800” التابعة لشركة فلاي دبي مطار دبي الدولي في الإمارات عند الساعة 18:20 بتوقيت جرينيتش متوجهة إلى روستوف الروسية وتحطمت عند الساعة 00.50 بتوقيت جرينتش أثناء محاولتها الهبوط في مطار رستوف بحسب ما ذكرت السلطات الروسية.

وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة المنكوبة قامت بإلغاء محاولة الهبوط الأولى بسبب سوء الأحوال الجوية وحلقت الطائرة لمدة طويلة حول المطار قبل أن تسقط أثناء محاولتها الثانية للهبوط وتحطمت إلى أجزاء واندلعت فيها النيران، وهرعت فرق الإنقاذ إلى الموقع على الفور.

وتوقعت الوزارة أن يكون السبب وراء الحادث خطأ من الطاقم بالإضافة إلى العاصفة حيث شهدت المطار هبوط أمطار غزيزة وهبوب رياح شديدة.

وأسفر الحادث عن مصرع طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد وركاب الطائرة الـ 55 ومعظمهم من الجنسية الروسية.

وعثر المختصون على الصندوق الأسود للطائرة وفتح تحقيقا لكشف ملابسات الحادثة وتم إغلاق المطار.

وأكد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي خبر تحطم طائرة الرحلة  رقمFZ981 وذلك في مؤتمر صحفي خاص عقد في المكتب الإعلامي لحكومة دبي ظهر اليوم، وكشف خلاله عن جنسيات الضحايا حيث كانت الطائرة تقل 44 روسياً و8 اوكرانين بالإضافة إلى هنديين وواحد أوزبكي، وقائد الطائرة من قبرص وكان بين أعضاء الطاقم روسي واحد وإسبانيان وقيرغيزي وكولومبي وواحد من جزر سيشسل.

وتقدم حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد والرئيس الروسي بوتين وإدارة شركة فلاي دبي بالتعازي والمواساة لعائلات ضحايا الطائرة المنكوبة.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع