Search
Close this search box.

جيريمي كلاركسون من الترويج للسيارات إلى الطائرات بدون طيار

قدم جيرمي كلاركسون مقدم برنامج توب جير السابق مقطع فيديو لطائرة بدون طيار تستخدمها شركة (أمازون) لتسليم الطرود للمشترين .

وكما جاء في الفيديو،  تستطيع الطائرة التحليق لمسافة تصل إلى 24 كيلومترا وتسليم طرود أمازون خلال 30 دقيقة من تقديم طلب الشراء، وهي مجهزة “بتكنولوجيا استشعار وتجنب المخاطر” كما يمكنها التحلق على ارتفاع 400 قدم.

وكانت الشركة قد حصلت على إذن لاختبار طائرات بدون طيار لتسليم الطرود في الولايات المتحدة في وقت سابق من العام الجاري، كما تملك الشركة مراكز لتطوير طائرات بدون طيار لتسليم الطرود في بريطانيا، إلا شركة تجارة التجزئة العملاقة لم تشر إلى الموعد الذي سوف يبدأ فيه تقديم هذه الخدمة.

وقال كلاركسون في مقطع الفيديو إن النموذج الجديد سيمثل جزءا من “عائلة” طائرات لتسليم الطرود، وهي واحدة من نحو 12 طائرة تعكف الشركة على تطويرها، بينما قالت أمازون أنها لن تطلق الخدمة حتى تكون قادرة على “ضمان عمليات التأمين”.

وكانت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية قد شددت القيود على معايير استخدام الطائرات بدون طيار لأغراض تجارية، كما أن بعض السياسيين الأمريكيين دعوا إلى تدشين عمليات تسجيل الطائرات بدون طيار، وتقدر الهيئة أنه بحلول عام 2020 سيكون هناك نحو 30 ألف طائرة بدون طيار تعمل لأغراض تجارية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع