Search
Close this search box.

شاهد اقصر سائق حافلة ذات طابقين في العالم

عرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية عبر موقعها على الإنترنت تقريرا مصورا عن حول أقصر سائق حافلات في العالم وهو البريطاني يدعى فرانك هاشم البالغ من العمر 55 عاماً وطوله 137 سم (4 أقدام و6 بوصات) ويعمل في هذه المهنة في بريطانيا منذ نحو 8 أشهر.

حيث يسعى هاشم الذي ولد في العراق وانتقل في سن العشرين إلى المملكة المتحدة عام 1982 إلى تسجيل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بصفته أقصر سائق حافلات في العالم، وأشار أنه لا يحتاج سوى إلى خفض ارتفاع مقعده للوصول إلى الدواسات عندما يريد قيادة الحافلة التي يعمل عليها.

ويضيف “هاشم” الأب لطفلتين أنه عندما تقدم لشغل هذه الوظيفة قال للمدير أنه لا يدري إن كان بمقدوره الوصول إلى الدواسات بسبب قامته القصيرة، إلا أن المدير قال لي: “هاشم، تقدم لهذه الوظيفة وإذا ما نجحت في الاختبار فسنخضعك لبعض التمارين ونجد حلاً لهذه المشكلة”.

وتابع قائلاً: “يعاملني بإنسانية، لقد أخبرني أنه حتى ولو لم أستطع قيادة أية حافلة من الحافلات المتوفرة فإنه سيساعدني، لكنني أستطيع قيادتها جميعها الآن”.

وصنف هاشم بسبب قصر قامته من بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لكنه يقول أنه يريد أن يثبت للعالم أن إعاقته لا تحد من فرصه في الحصول على وظيفة والقيام بأمور تسعد الناس.

ويواصل “هاشم” حديثه قائلاً: “لم أفكر بنفسي أبداً بصفتي شخص صغير الحجم، أفكر دوماً أنني شخص طبيعي وعلي القيام بما يقوم به الآخرون”، “قيادة الحافلة مزدوجة الطوابق هو تحدٍ بالنسبة للكثير من الناس لكنه ليس كذلك بالنسبة لي”، “أحب التحديات والحياة هي أكبر تحدٍ وأنا أعيشها بشكل ملائم”.
وفي نهاية حديثه قال: “أريد أن أثبت لذوي الاحتياجات الخاصة أنه لا يجب أن يتوقفوا عند نقطة معينة ويقولوا لا نستطيع فعل ذلك”.

ودرس هاشم في أكسفورد وتزوج هاشم منذ 14 عاماً ولديه ابنتين صغيرتين، إحداهما تبلغ من العمر 10 سنوات وهي أطول من والدها الآن، والأخرى تبلغ من العمر 5 سنوات لكنها تعاني من نفس مشكلة قصر القامة التي يعاني منها والدها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع