ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

شاهد تطور بورش 911 عبر العقود في دقيقة واحدة

1

بورش 911 تعتبر واحدة من أشهر السيارات في العالم وأكثرها تميزاً ، و تتمتع السيارة بتصميم فريد من نوعه ساعدها على بيع مليون سيارة منذ إطلاقها عام 1963

وفي هذا الفيديو عزيزي القارئ تستعرض الشركة الألمانية أجيال سيارة بورش 911 المختلفة وتطورها عبر السنين ، مع عداد بظهر حجم مبيعات كل من هذه الأجيال عبر العقود الستة الماضية .

وبالطبع وعلى الرغم من وجود أجيال مختلفة بالفعل من هذه السيارة الأيقونية ، إلا أن التعديلات التي خضعت لها الأجيال المتعاقبة كانت طفيفة ، كما احتفظت السيارة بمعادلتها الكلاسيكية التي تتضمن الأداء العالي مع محرك خلفي وسيارة رياضية تتسع لأربع ركاب ، 2 في الأمام و 2 في الخلف.

ولكن مشاهدة سيارات 911 وهي تتطور من جيل لآخر كانت عملية ممتعة بالفعل ومثيرة للإعجاب خاصة وأنها  لا تشتهر بسعرها الرخيص !

فعلى سبيل المثال يبدأ سعر أرخص سيارة 911 في الولايات المتحدة الأمريكية من 90 ألف دولار (337567 ريال سعودي) ، أما في منطقتنا العربية فلا بد أن هذا السعر سيرتفع بسبب كلفة الشحن والنقل والرسوم الجمركية .

وبالطبع فإن تحقيق هذا الحجم من المبيعات عبر السنين  لسيارة غالية الثمن يعد شهادة على روعة بورش 911 وتميزها ، ولكن إذا كنت تفضل لغة الأرقام عزيزي القارئ فيكفي أن تعرف أن 70% من مافة سيارات بورش 911 ما زالت تسير على الطرق حتى يومنا هذا . 

قد يعجبك ايضا
تعليقات