ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

شاهد رذاذ مضيء يحمي سائقي الدراجات من الحوادث

0

ابتكرت شركة سويدية رذاذاً متوهجاً في الظلام يمكن أن يساعد على إنقاذ أرواح عدد كبير من سائقي الدراجات خلال تجولهم على دراجاتهم في ليالي الشتاء المظلمة.

وأطلقت شركة “تراكلينفنت” على ابتكارها الجديد تسمية “ألبيدو100″، وهو عبارة عن رذاذ يتوهج في حال غياب الضوء، ليجعل الأشياء مرئية بشكل أكبر في الظلام الدامس.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة كيف يمكن للرذاذ أن يجعل الملابس العادية متوهجة ويصبح من السهل مشاهدة مرتديها في الظلام.

وتشير الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى مقتل العشرات من المشاة وراكبي الدراجات سنوياً في جميع أنحاء العالم بحوادث المرور، وخاصة خلال أشهر الشتاء، وأبدت بعض الشركات مثل فولفو وتويوتا رغبتها باستخدام هذا الرذاذ في السيارات التي تنتجها.

وقال متحدث باسم الشركة، إن المنتجات المتوهجة في الظلام يمكن أن تعني الفرق بين الحياة والموت، ولكن لا يستخدم الكثيرون مثل هذه المنتجات رغم أهميتها.

وأضاف “يخاطر الكثير من المشاة وراكبي الدراجات وأصحاب الحيوانات الأليفة بحياتهم من خلال السير في الظلام على الطرقات، مما يجعلهم عرضة لحوادث المرور، فالرؤية عامل حاسم في كل مكان، ويمكن استخدام ألبيدو 100 في مجالات عديدة كالرياضة والبناء والتعدين وغير ذلك”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات