Search
Close this search box.

على متن هذه الدراجة فر زعيم عصابة مخدرات من السجن

يظهر الفيديو الدراجة التي استخدمها زعيم عصابة تهريب مخدرات للهروب من سجن ألتيبلانو في المكسيك عبر أنفاق دفع أموال طائلة لحفرها.

حيث ذكرت وسائل إعلام أن المجرم المكسيكي خواكين غوزمان الملقب بـ ال تشابو (القصير) دفع حوالي 50 مليون دولار أمريكي من ثروته التي تقدر بمليار دولار لمهندسين محترفين ليقوموا بحفر نفق تحت الأرض ويبدأ بفتحة من حمام الزنزانة بعمق 10 أمتار فيها سلم يؤدي إلى نفق بتهوية يمتد لمسافة أكثر من 1.5 كيلومتر وينتهي خارج أسوار السجن.

 ووضع المهندسون دراجة معدلة تسير على قضبان حديدية ليسرعوا عملية هروب المجرم الشهير من السجن شديد الحراسة، كما ساعدتهم في نقل التراب أثناء الحفر الذي استغرق مدة طويلة واستخدموا خلالها معدات متطورة.

وشوهد غوزمان للمرة الأخيرة وهو يتوجه إلى الحمام ليستحم بحسب ما أظهرت كاميرا مراقبة، ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهرب فيها غوزمان من السجن حيث اختبأ في 2001 داخل سلة ملابس متسخة بعدما دفع رشوة لمسؤولين في السجن، وأعيد القبض عليه في عام 2014.

وتجدر الإشارة أن غوزمان يقضى عقوبة بالسجن لمدة تتجاوز 20 عاماً بعدما قبض عليه المرة الأولى في غواتيمالا في العام 1993 بتهمة ترأس عصابة تهرب كميات هائلة من الكوكايين والماريجوانا والميثامفيتامين إلى أمريكا، وقد رصدت الولايات المتحدة جائزة تقدر بنحو 5 ملايين لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض عليه.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع