ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

فتوى تجيز تنبيه السائقين بوجود كاميرات ساهر

0

يظهر الفيديو تسجيل صوتي لفتوى جديدة تجيز تنبيه السائقين بوجود كاميرات رصد المخالفات ساهر.

حيث أفتى عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن محمد المختار الشنقيطي أنه يستحب تنبيه السائقين بوجود كاميرات ساهر.

حيث ورد سؤال للشيخ الشنقيطي من أحد الاشخاص جاء فيه “هل يجوز تنبيه من هو خلفي في الطريق بوجود نظام كشف السرعة حتى لاينال العقوبة؟”.

وأجاب الشيخ على سؤال بأن من ينبه السائقين بوجود كاميرات ساهر بقصد رفع الضرر عن المسلمين يؤجر على ذلك ويثاب وليس من باب الإعانة على السرعة أو التهور، حيث أوضح الشيخ أن السائق المسرع قد يكون عنده عذر أو ظرف.

وأضاف الشنقيطي أنه يجب وضع لوحات تنبه السائقين بأن الطريق مراقب بالرادار (ساهر)، ويمكنك عزيزي القارئ أن تستمع للفتوى كاملة من خلال التسجيل الذي في الأعلى.

وانتشرت الفتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت جدلاً واسعاً بين المعلقين، حيث لاقت استحسان معظم المعلقين فيما استنكرها آخرون وقالوا أنها قد تسبب فوضى وإهمال لدى بعض السائقين ما يؤدي إلى حوادث مرورية.

ويذكر أن مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وصف في فتوى سابقة تنبيه السائقين لبعضهم بوجود كاميرات ساهر بأنه “أمر طيب” ولينتبهوا ويأخذوا حذرهم ويتأدبوا ويطبقوا النظام.

قد يعجبك ايضا
تعليقات