لحظة هروب لصوص على دراجات نارية بعد سرقتهم محلاً للماس

للمحل العالمي الشهرة كزبائنه، فروع في مدن عدة، بينها دبي. أما في لندن، فيقع

يعرض مقطع الفيديو هروب عصابة على دراجات نارية بعد تنفيذهم سطوا على محل Boodles المختص بالماس وما ندر في Knightsbridge وسط العاصمة لندن.

وصل اللصوص على الدراجات النارية إلى المحل المجاور لمتجر Harrods الشهير، واقتحموه بأسلوب تهديدي، سيطروا به عليه وعلى من كانوا فيه، وعددهم غير معروف، على حد ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية عدة، نقلا عن شهود عيان، ومنها صحيفة “الصن” المحلية، كما عن الشرطة التي ذكرت أن واحدا من الزمرة الناهبة كان مسلحا، لكن أحدا لم يصب بأذى من السطو الذي استمر 6 دقائق تقريبا.

أما الفيديو للسطو الذي حدث في وضح النهار وأمام السيارات ومن فيها، فصوّره على ما يبدو عامل في أحد المكاتب بالشارع الواقع فيه Boodles بمنطقة “نايتسبريدج” كمحل ومعرض مجوهرات، أهمها الماسيات، فيما المقر الرئيسي هو في مدينة “ليفربول” بانجلترا، حيث تأسس في 1798 أول محل، ثم أصبحت شبكة لها فروع بالداخل والخارج، توارثتها عائلة بريطانية طوال 5 أجيال.

واستخدم اللصوص مطرقة شقوا بها طريقهم إلى داخل المتجر، وبها حطموا مستوعبات مصنوعة من زجاج مقوّى، فيها ما خف وزنه وغلا ثمنه من مجوهرات وماسيات تسيل اللعاب، التقطوها بدقائق معدودات، ثم خرجوا غانمين ما ليس معروفا ثمنه بعد ولكنه مليونيا دون شك، ولاذوا فرارا في مشهد بدوا فيه بثياب وأقنعة سوداء بلون خوذاتهم الدراجية، وكأنهم يمثلون بفيلم بوليسي.

وتتكون العصابة من 6 محترفين شاركوا في السطو السريع ونرى 3 منهم ببداية الفيديو ينتظرون زملاءهم في الخارج، ونرى دخانا بدأ يتسرب من باب المتجر، سببه جهاز الإنذار الذي اشتغل تلقائيا حين قام من في الداخل بتحطيم زجاج المستوعبات بالمطرقة لإخراج ما فيها، وهم ثلاثة خرجوا مسرعين، وأحدهم يحمل حقيبة وضعوا فيها ما نهبوه، وبيمناه المطرقة التي استخدموها للكسر والتحطيم، ثم ركبوا الدراجات، وفر الجميع من المكان، من دون أي يتركوا أي أثر.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع